منوعات

نموذج استقالة بسبب سوء المعاملة.. وأفضل نموذج لخطاب الاستقالة

نموذج استقالة بسبب سوء المعاملة جاهز للطباعة، خطاب الاستقالة هو أحد الإجراءات القانونية الرسمية التي يتم اللجوء إليها واتخاذها في كافة المؤسسات العامة والشركات الخاصة في حالة رغبة الشخص بالتوقف عن أداء العمل، لكن يجب أن يكون هناك مجموعة من الأسباب المذكورة في خطاب الاستقالة والتي دعت الموظف إلى ترك العمل ومن بينها سوء المعاملة من قبل الإدارة، وسوف نقدم لك نماذج متعددة خطاب الاستقالة من خلال موقعابن سوق

نموذج خطاب الاستقالة 

خطاب الاستقالة هو أحد الأمور الرسمية التي يلجأ إليها الموظف في حالة الرغبة في ترك العمل لأسباب خاصة به أو نتيجة اسباب خاصة بالمؤسسة التي يعمل بها، ويجب أن تكون الاستقالة مسببة ورسمية حتى يتم الموافقة عليها، أما عن شكل خطاب الاستقالة بصورة عامة يكون كالآتي: 

  • تحديد اسم الكائن الموجه إليه طلب الاستقالة. 
  • تبدأ بالتحية للشخص المسؤول عن العمل. 
  • وضع قائمة بالمعلومات الشخصية للشخص مقدم الطلب الاسم ونوع الوظيفة وتاريخ التقديم. 
  • السبب وراء تقديم الاستقالة. 
  • موعد بدء الإحالة للتقاعد وذلك بناءًا على طلب مقدم الطلب. 
  • التوقيع. 

نموذج استقالة بسبب سوء المعاملة

 سوء المعاملة من المشاكل التي تواجه الكثير من الناس في مجال العمل، ولهذا فهم يرغبون في البحث عن نموذج استقالة بسبب سوء المعاملة جاهز لتقديمه في العمل، ومن بين هذه النماذج ما يلي: 

إقرأ أيضا:كيف أعرف الرمز البريدي الخاص بالمغرب؟

النموذج الأول طلب استقالة تحريرًا في:    /     /     20 السيد الفاضل/ ………… تحية طيبة وبعد الرجاء منك التكرم بالموافقة على قبول طلب استقالتي من العمل بشركة ………، وذلك اعتبارًا من يوم ……… الموافق /  /  20، وذلك نظرًا لسوء المعاملة الذي تعرضت له والظروف الخاصة التي أمر بها، علمًا بأني سعدت بالعمل معكم واكتسبت منكم الكثير من الخبرات، داعيًا المولى عز وجل أن أكون قد وفقت في عملي منذ التحاقي بالشركة. وتفضلوا بقبول فائق الاحترام والتقدير مقدمة لسيادتكم الاسم: ……………… الوظيفة: ……………. التوقيع: ……………..

 والنموذج الثاني طلب استقالة شركة ……………….. السيد: ………………. العنوان: …………….. محافظة: …………….. الموضوع: استقالة من المنصب الحالي أتقدم إليكم أن المدعو/ ……………. الموظف في وظيفة ………. في منطقة ………. بقسم ………. بطلب استقالتي من جميع أعمالي في الشركة، مع العلم أني كنت شديد الحرص على تنفيذ جميع مهامي بالعمل على أكمل وجه، حيث إني قد بذلت قصارى جهدي لأرفع من شأن العمل. وكنت أحرص على انتشار الروح الإيجابية بين جميع موظفي العمل، لكي نصل إلى مستوى جيد بالعمل لكن هناك الكثير من الأمور التي حدثت، وهذا السبب في افتقاد الدعم الإيجابي في بيئة العمل، وذلك حدث لمدة طويلة وكان السبب في سعيي لتقديم استقالتي. وأرجو من سيادتكم أن يتم قبول طلب استقالتي، ولكم جزيل الشكر والتقدير. مع تمنياتي لكم بالتفوق والنجاح المستمر الاسم: …………………………. التوقيع: ………………………… تاريخ تقديم الاستقالة: ………….. 

إقرأ أيضا:طريقة السحب من حساب مجمد.. وما هي الحالات التي يتم فيها تجميد الحساب؟

نموذج استقالة بسبب سوء المعاملة بالانجليزي

فيما يلي نَموذج اسْتقالة بِسبب سُوء المُعاملة باللغة الإنجليزي وهو على النحو التالي:

 _______Honorable Director of the esteemed company

:After Greetings

I am the employee ____ in the ____ department

I submit to Your Honor to submit my request for my resignation from the company and to stop performing all my duties, as I was very keen to perform my duties to the fullest, but the abuse and bullying that I receive from fellow employees exceeded my ability to bear, so I hope you will agree to my resignation request and that As of the date of __/ __/ ____

I wish you continued work and success

_______:Applicant name

________:The date of application

إقرأ أيضا:مقالة توضح ميزة تقسيم المقالة بإستخدام أزرار السابق والتالي

_______:Signature

ترجمة نموذج استقالة بسبب سوء المعاملة

سيادة مدير شركة المحترم

تحية طيبة وبعد:

أنا الموظف ____ في قسم _____

أتقدم لحضرة سيادتكم فى تقديم طلب استقالتي من الشركة والتوقف عن أداء مهامي كافة، حيث كنت حريصًا شديد الحرص على أداء مهامي على أكمل وجه إلّا أنّ سوء المعاملة والتنمر الذي أتلقاه من قبل الزملاء الموظفين فاق قدرة تحملي، لذا أتمنى من حضرتكم الموافقة على طلب استقالتي، وذلك اعتبارًا من تاريخ __/ __/ ____

مع تمنياتي لكم الاستمرار في العمل والنجاح

اسم صاحب الطلب: ______

تاريخ تقديم الطلب: ______

التوقيع: _______

 إلى هنا نكون انتهينا من تقديم صيغ مختلفة للتعرف على كيفية كتابة نموذج استقالة بسبب سوء المعاملة بالتفصيل، والآليات المختلفة التي يتم التطرق إليها عند كتابة الاستقالة المسببة حتى يتم قبولها، للمزيد من المقالات تابع موقع ابن سوق.

السابق
كيفية الخروج من المطار في الترانزيت.. وكيفية حجز تذاكر الترانزيت
التالي
طريقة تنشيط شريحة موبايلي.. وخطوات تفعيل شريحة موبايلي الإلكترونية