منوعات

أسهل طريقة للحصول على إقامة في كندا.. وشروط الحصول على إقامة في كندا

أسهل طريقة للحصول على إقامة في كندا وما هي الشروط الواجب توافرها، الحصول على إقامة داخل كندا أو نيل حلم الهجرة بصورة عامة أصبح هدف يسعى إليه الكثير من الشباب خاصة في ظل الأوضاع الاقتصادية المتردية التي تمر بها الكثير من الدول العربية، لذلك يتم البحث عن كيفية الحصول على الإقامة بسبل شرعية وهذا ما سوف نخبرك به من خلال موقع “ابن سوق“ . 

أسهل طريقة للحصول على إقامة في كندا 

هناك العديد من الطرق التي يمكنك من خلالها الحصول على إقامة في كندا ومن بين أسهل طريقة للحصول على إقامة في كندا ما يلي: 

1- إقامة عن طريق العمل للحساب الخاص 

تعد هذه الطريقة بمثابة أسهل وأقصر الطرق للحصول على الإقامة ويلجأ إليها الأشخاص الرياضيين من مدربين ولاعبين والنشطاء والعاملين في مجال الإدارة والفنون والثقافة وتتم الهجرة إلى كندا عن طريق الحصول على تأشيرة عمل خاصة بهم. 

كذلك يمكن الهجرة في حالة تلقي عرض عمل من قبل شخص كندي للأشخاص الذين يمتلكون خبرة وظيفية جديدة تؤهلهم من الحصول على عمل وهنا يحصلن على إقامة دائمة بعد مرور ثلاث سنوات. 

2- الإقامة من خلال نظام الدخول السريع 

إقرأ أيضا:كيف أعرف الرمز البريدي الخاص بي سوريا؟.. وما هي أهمية الرمز البريدي؟

يعد نظام الدخول السريع هو واحد من بين أسهل وأسرع الطرق للهجرة والحصول على الإقامة بصورة دائمة، نجد أن أكثر من 85% من الأشخاص الذين يتخطون هذا البرنامج استطاعوا الحصول على إقامة دائمة في كندا في غضون عشرة أشهر. 

كذلك يتميز هذا النوع بأنه يمنحك الإقامة بأقل تكلفة ويتوقف القبول بناءًا على المهارات والكفاءات الخاصة بالمتقدم ومن بينها: 

  • الكفاءة اللغوية. 
  • الخبرة والكفاءة المهنية. 
  • خطاب توصية مهني. 

3- الإقامة من خلال نظام الهجرة الكندية الأطلسي 

يمكن الحصول على الإقامة الدائمة داخل كندا من خلال الدخول إلى أحد المقاطعات الأربعة التي توجد ضمن المحيط الهادي وهي ” لابرادور، جزيرة الأمير إدوارد، سكوتيا، نيو برونزويك نيوفاوندلاند، وهنا يمكنك الحصول على الإقامة بصورة سهلة دون متطلبات كثيرة ودون الحاجة إلى مؤهلات لغوية لكن هناك بعض السلبيات للحصول على الإقامة بهذه الطريقة ومن بينها: 

  • يشترط وجود عرض عمل. 
  • طول مدة البرنامج والتي تمتد بين 12 حتى 18 شهر. 

إقرأ ايضاً: المبلغ المطلوب للاستثمار في كندا.. وما هي شروط الاستثمار في كندا؟

إقرأ أيضا:أفضل مواقع العمل في تركيا للمصريين.. وما هي شروط الحصول على وظيفة في تركيا؟
  • يقتصر البرنامج على الأربع مقاطعات فقط دون باقي المناطق. 

4- برنامج المرشح الإقليمي 

تعد هذه الطريقة من الطرق التي تمكنك من الحصول على الإقامة الدائمة في كندا، لكنها تتم من خلال ترشيح المقاطعات في كندا للمهاجرين وفقًا للظروف الاقتصادية وبناءًا على الوظائف الخالية، ما إذا كان المهاجرين الذين يتقدمون إلى مثل هذا البرنامج مؤهلين للحصول على الإقامة، وذلك مثل مقاطعة ساسكاتشوان. 

4- برنامج الهجرة إلى المناطق الريفية 

يسمح هذا البرنامج بالحصول على الإقامة وذلك من خلال الهجرة للعمل وتم البدء به منذ عام 2019م، من أجل العمل على تطوير المجتمعات الصغيرة والحرص على سد الفجوة ما بين الطبقات الاجتماعية المختلفة، يتم الإعلان من قبل الأشخاص الذين يمتلكون أعمال داخل المناطق الريفية عن حاجتهم إلى مهاجرين وبالتالي يحصلون على الإقامة عند الوصول نظرًا لحاجتهم الشديدة إلى عمال في هذا القطاع. 

الطرق الأخرى التي تساعدك في الحصول على اقامه في كندا 

عند الحديث عن أسهل طريقة للحصول على إقامة في كندا لابد من التحدث عن بعض الطرق التي يمكن للمهاجرين الحصول على إقامة في كندا بها دون تعقيد في الإجراءات ومن بينها: 

إقرأ أيضا:مقالة خاصة لتوضيح ميزة عرض زر ”متابعة القراءة“ في المقالة

1- الإقامة عن طريق الدراسة 

الإقامة عن طريق الدراسة هي أحد أسهل الطرق التي تضمن لك الحصول على فرصة من خلال تأشيرة الدراسة داخل أحد الجامعات الكندية، أما إذا أردت تحويل تأشيرة الدراسة إلى تأشيرة عمل لابد من الحصول على وظيفة اولاً وبذلك تحصل على الإقامة الدائمة. 

2- الإقامة عن طريق كفالة الأسرة 

وضعت دولة كندا العديد من الإجراءات والسياسات الجديدة التي تمكن لبعض الأشخاص الحصول على الإقامة الدائمة داخل أراضيها ومن بينها حمل الجنسية الكندية أو الإقامة مع عائلة كندية. 

يمكن للأشخاص المتزوجين دعوة الأبناء وعائلتهم للإقامة داخل كندا معهم لكن حاملي تأشيرة الكفالة لا يستطيعون منح الإقامة للوالدين. 

3- الإقامة عن طريق الاستثمار 

يمكن للأشخاص الذين يمتلكون رأس مال كبير وأصول كافية من أجل الاستثمار داخل الأراضي الكندية الحصول على فرصة من أجل الإقامة الدائمة من خلال تشغيل الأموال ومنح فرص عمل جديدة للعمالة، لكن يجب عليك قبل الاستثمار امتلاك عامل الخبرة المهنية والقدرة على بدء الاستثمار. 

4- الإقامة عن طريق الولادة 

تمنح دولة كندا الإقامة للأطفال الذين ولدوا على أراضيها. 

5- الإقامة عن طريق الزواج 

يعد الزواج من بين أسهل الطرق للحصول على الإقامة في كندا من خلال الزواج من مواطن أو مواطنة تحمل الجنسية الكندية. 

6- الاقامة عن طريق اللجوء 

عند الحديث عن أسهل طريقة للحصول على إقامة في كندا لابد وأن نتعرف على أنه يمكن الحصول عليها من خلال اللجوء لكن يجب تقديم كل ما يثبت التعرض للاضطهاد وتعريض حياته للخطر في الدولة التي تقيم فيها، ومن بين أشهر حالات اللجوء هو اللجوء السياسي والديني وعدم الشعور بالأمان في البلد. 

شروط الحصول على إقامه في كندا 

بعد أن تعرفنا بالتفصيل على أسهل طريقة للحصول على إقامة في كندا سوف نتعرف على الشروط الأساسية التي تمكنك من الحصول على الإقامة بصورة سريعة ومن بينها: 

  • وجود فرد من العائلة يملك إقامة دائمة في كندا. 
  • تقديم ما يفيد القدرة على العيش والتأقلم داخل الأراضي الكندية ووجود مصدر دخال. 
  • اثبات ما يفيد بأن لديك عمل أو تقوم بالدراسة. 
  • إتقان اللغة الإنجليزية والفرنسية. 

بذلك نكون قد تعرفنا على أسهل طريقة للحصول على إقامة في كندا من خلال العديد من الطرق المتاحة والتي يمكن من خلالها الهجرة وبدء الحياة المهنية داخل واحدة من أكبر الدول التي تمنح المقيمين فيها الكثير من المميزات. 

السابق
تكلفة استيراد سيارة من أمريكا.. وما هي الأوراق المطلوبة لاستيراد سيارة من أمريكا 
التالي
اسم محل يجذب الزبائن للأكل من كلمات سهلة وبسيطة