منوعات

نموذج طلب استقالة من القطاع الخاص والإجراءات التي تتبع بعد التقدم بنموذج طلب الإستقالة

أصبح البحث عن الصيغة التي تكتب للتقدم بالاستقالة من الأمور الشائعة لدى الكثير من الأشخاص، خاصة العاملية في القطاعات الخاصة، والتي قد تكون في الكثير من الأحيان نتيجة ظروف خاصة، يرغب عندها الموظف في التخلي عن عمله، وكتابتها بشكل معين يعتبر ضمن الإجراءات القانونية التي يجب تطبيقها، ومن خلال المقال سنتعرف على نموذج طلب استقالة من القطاع الخاص فتابعونا.

نموذج طلب استقالة من القطاع الخاص

الجدير بالذكر عدم وجود صيغة واحدة لكتابة النموذج الخاص بالاستقالة، ولكن توجد عدد من النماذج، والتي يراعى عند كتابتها اتباع عدد من النقاط والتعليمات، تلك الإرشادات سنقوم بذكرها فيما يلي:

  • أن يكون الطلب المكتوب مختصر الصيغة، ولا يوجد به الكثير من عدد الكلمات، ويراعى ان يكون مذكور من خلاله سبب مقنع لتركك العمل، واحرص ان يكون مكتوب بشكل مهذب محتوى على الألقاب مثل سيادة أو حضرة .
  • بعد الإنتهاء من كتابة الصيغة المناسبة، أن تتقدم بالشكر لجميع زملاء العمل الذين عملت معهم، وعليك ان تذكر بشكل واضح التاريخ المحدد للاستقالة، وتكمن أهمية هذا التاريخ في التيسير على الشركة من إعطاء الموظف جميع مستحقاته المالية، وكذلك أوراقه كاملة قبل تركه للعمل.

صيغة كتابة نموذج طلب استقالة

التاريخ:

إقرأ أيضا:كيف تكون محاسب في مصنع؟.. وما هي أهم مهام المحاسب؟

الموضوع:

طلب استقالة للسيد المدير العام ……… المحترم، تحية طيبة وبعد

نرجو من سيادتكم التكرم بالقبول لطلب الاستقالة من الشركة ( مكان العمل)، ويرجع ذلك لعدد من الأسباب الخاصة، وعدد من الأمور الشخصية، مع شكري وتقديري، مقدما الاعتذار على جميع الدعم المقدم من قبلكم خلال مدة العمل مع حضرتكم، وكذلك التعاون من قبل الزملاء بالشركة ( مكان العمل).

مع كامل احترامي وتقديري

اسم الموظف: …………….

توقيع الموظف: ………….

تاريخ الاستقالة: ……………

صيغة كتابة نموذج طلب استقالة من القطاع الخاص

يوجد الكثير من النماذج التي يمكن من خلالها كتابة الصيغة التي تتناسب معك، والتي تمكنك من كتابة الطلب لترك العمل، من تلك النماذج التي سنقوم بعرضها فيما يلي:

 

النموذج الأول

شركة: …………….

السيد المدير العام: ……………..

بعد تقديم التحية لسيادتكم، اتقدم بخالص الشكر والامتنان على الدعم الحاصل عليه في فترة العمل بالشركة، وكذلك حسن المعاملة من سيادتكم ومن كافة الزملاء في الشركة طوال فترة عملي، إلا أنه يوجد بعض الأمور التي حدثت مؤخرا، والتي تسببت في الانزعاج وعدم شعوري بالراحة النفسية.

بخصوص ذلك أريد أن أخبر سيادتكم بتقدمي بطلب الاستقالة الخاص بي لترك العمل، آملا منكم القبول للاستقالة بداية من التاريخ……\……..\………، ورجاءا منكم حصولي على شهادة خبرة عن الفترة التي عملت فيها معكم، حتى تكون داعمة لي للتقديم في أي وظيفة أخرى…..

إقرأ أيضا:كيفية عمل الخريطة التنظيمية.. وتعريفها والهدف منها ومزاياها وعيوبها وانواعها

شكرا لسعة صدوركم.

تفضلوا بقبول احترامي وتقديري

مقدم الطلب

……………

النموذج الثاني

السيد المدير المحترم \…………..

طلب الاستقالة

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

أطلب من سيادتكم أن تتفضلوا بالقبول لطلب استقالتي من العمل داخل المؤسسة، هذا اعتبارا من التاريخ الموافق ……\…….\……..، رجاءا الإنتهاء من جميع الإجراءات التي تلزم إخلاء الطرف، وتكرمكم بحصولي على شهادة خبرة عن مدة العمل.

مع تحياتي

مقدم الطلب\……….

إرشادات قبل الكتابة لنموذج طلب استقالة من القطاع الخاص

يوجد عدد من النقاط التي يوصى باتباعها عند كتابتك لطلب ترك العمل، ومن تلك الأمور التي سنقوم بذكرها فيما يلي:

  • ابحث عن شركة أخرى للعمل بها، وذلك قبل أن تقدم على تقديم طلب الاستقالة، حتى تتجنب الوقوع في مشكلة عدم وجود عمل لديك.
  • تأكد بشكل جيد من سبب الاستقالة، والتي ينبغي أن تكون مقنعة، وأيضا كافية لجعلك تقدم طلبا بتركك للعمل.
  • التزم بالأسلوب المهذب عند كتابة طلبك، وأبتعد عن ذكر العلاقات والتجارب السيئة خلال فترة العمل، وبذلك تتمكن من الاحتفاظ بالعلاقة الحسنة بينك وبين زملائك.
  • ضع طريقة جيدة لتسديد كافة المستحقات المطلوبة، حيث يجب عليك التأكد من حصولك على الكفالة المالية، والتي تمكنك من الإنفاق بعد ترك العمل بصورة طبيعية.
  • من شروط النموذج المقدم أن يكون مختصر، وواضح الأسباب ويتسم بالتهذيب والإقناع أيضا.

الإجراءات التي تتبع بعد التقدم بنموذج طلب الإستقالة

  • بعد قيامك بالتقدم بالطلب، عليك أن تنتظر مدة لا تقل عن أربعة عشر يوما، وذلك لكي تحصل على رد الشركة بخصوص طلبك إما بالرفض أو القبول.
  • عند رفض الطلب، يمكنك الرجوع للمختص، وذلك للوقوف على الأسباب الخاصة بالرفض من قبل الشركة.
  • أما في حال القبول للطلب، يتم إخطار الموظف من قبل جهة العمل بذلك، حيث يتم استدعاؤه من قبل المدير للتعرف على أسباب الاستقالة.
  • يجرى عدد من المفاوضات مع الموظف، حتى يرجع عن قراره، ويكون هذا من خلال إيجاد حلول للمشكلات التي واجهت وكانت من أسباب رغبته في ترك العمل.

وفي ختام المقال نكون بذلك قد تعرفنا على نموذج طلب استقالة من القطاع الخاص، كما تعرفنا على الصيغة السليمة التي يمكن أن تساعدك عند الكتابة، أيضا بعض النماذج المستخدمة، بالإضافة إلى عدد من الإرشادات التي يجب مراعاتها عند كتابة الطلب، وأخيرا الإجراءات المتبعة حال تقديم الطلب.

إقرأ أيضا:تكلفة بناء دور واحد على المفتاح.. وطريقة حساب بناء دور واحد على المفتاح
السابق
نسيت الرقم السري لبطاقة صراف الاهلي السعودي
التالي
موقع بيع سيارات في امريكا رخيص وموثوق.. ومزادات السيارات الشهيرة في  أمريكا