افكار مشروعات

أسماء محلات ورد لمشروعك 2023.. وكيفية التسويق لمشروع محل ورد

أسماء محلات ورد لمشروعك 2023 الاسم المميز والفريد لأي مشروع من المشروعات يعتبر من أهم عوامل النجاح، لذلك حين ترغب في البدء بأي عمل عليك أن تركز بشكل جيد في اختيار الاسم، بحيث يكون سهلا ويدل على مجال العمل، بالإضافة إلى التميز وعدم تشابهه مع المنافسين في نفس المجال.

ومن خلال المقال سنتعرف على أسماء محلات ورد لمشروعك 2023 فتابعونا علي موقعنا “ابن سوق“.

أسماء محلات ورد لمشروعك 2023

يعتبر من أرقى وأجمل المشروعات التي يمكنك العمل عليها، حيث أن التعامل يكون مع فئة معينة من الأشخاص، تلك التي تقدر كل ماهو جميل ومميز، الجدير بالذكر أن هذا النوع من المشروعات غير منتشر، وذلك يجعل التميز والإبداع به يساعدك في تحقيق الربح بسهولة.

كي تتمكن من جذب العملاء لك عليك اختيار اسم يعلق بالأذهان، كما أنه يكون مستوحى من المجال، ويراعي عدم تشابهه مع أي إسم لمحل آخر.

تمتاز الأزهار بتعددها وتنوعها، وكل بلد لها اسماء مختلفة من انواع الورود، كما أن النوعيات المباعة في المحل نفسه تختلف باختلاف البلاد، فما هو مباع في امريكا يختلف عن المباع في مصر، لذلك على الأغلب ما يتعلق اختيار الاسم بنوعيات الورود التي يكون متعارف عليها في البلد.

إقرأ أيضا:اسم محل يجذب الزبائن للملابس | افضل 70 اسم محلات تجارية مميزة للملابس

من العوامل التي يجب مراعاتها عند اختيارك للاسم أن تراعي الثقافة للأفراد في البلد، فعلى سبيل المثال لا تختار أسم كوري في دولة لا تتحدث من اللغات سوى العربية والانجليزية، وسيكون الاسم في تلك الحال ثقيل لا يتمكن الناس من نطقها بشكل سليم.

أفكار أسماء محلات ورد لمشروعك 2023

يوجد الكثير من الأفكار التي يمكنك أن تختار منها، ونحن سنساعدك في ذلك، من خلال عرض بعض الأسماء التي يمكنك إختيار أحدها، من تلك الإختيارات ما سنقوم بعرضها فيما يلي:

أولا: بوكيه لفلي بوتيك

يجمع الاسم بين لغتين وهما اللغة العربية واللغة الإنجليزية، ويمتاز بالسهولة في النطق كما أنه لا يتكون من مقاطع طويلة، سيساهم في سرعة الانتشار في المنطقة التي بها المشروع.

سيسهل على العملاء الذين يحبون شراء الورود الوصول لك، وبالتالي ستتمكن من تحقيق الربح، حيث أن بوكيه الورد أعلى من حيث السعر عن الورد المشترى من المشتل نفسه.

يمكنك تنويع الأشكال بحيث تتلائم مع مختلف المناسبات، سواء كانت أفراح أو عيد الحب، وكذلك المناسبات الخاصة مثل أعياد الميلاد وغيرها.

ثانيا: بيلا روز

من الأسماء الناعمة وهو اسم ايطالى يعنى الوردة الجميلة، ويعتبر من الخيارات المفضلة لسهولته على اللسان، يمكنك أيضا أن توفر فى المحل عدد من الأنواع للورد الإيطالي، والذي يعد من الأنواع الجميلة والمميزة، من هذه الأنواع اللافندر، والخشخاش الأحمر وزهرة إبرة الراعي، بالإضافة إلى حشيشة الملاك وزهرة أنطونيلا.

إقرأ أيضا:أنواع الجلود واسعارها | ما هي افضل انواع الجلود المستخدمة في الصناعة؟

ثالثا: عباد الشمس

من الأسماء العربية المتعارف عليها من قبل الجميع، كما أنه سيلاقي استحسانا كبيرا، فهي من الورد الذي يحبه العديد من الأشخاص، من الممكن كنوع من أنواع الجذب أن تقوم بتزيين واجهة المحل ببعض من عباد الشمس، هذا سيلفت انتباه العديد من الأشخاص.

رابعا: Flowery shop

اسم متميز وسهل أيضا، ولكن يجب عليك التأكد من عدم تشابه الاسم مع أحد المحال التي تعمل في نفس مجالك بالمنطقة المحيطة بك، وذلك حتى لا يختلط على الناس المحليين.

خامسا: توليبيا

التوليب من أشهر الزهور العربية، وتعرف أيضا باسم نبات اللغلغ، هي من الزهور الجميلة والتي يفضلها فئة كبيرة من محبى الورود، تمتاز بألوانها الجميلة والمختلفة، منشأها في أوروبا ومن الزهور المحببة خاصة لدى النساء.

قم بتوفير هذا النوع من الأزهار لديك، وروج له من خلال وضع البعض منه كإطار لتزيين واجهات المحل، فهذا النوع بالأخص سيجلب لك المال الوفير، حيث يملك شعبية منقطعة النظير في البلاد العربية.

من وسائل التسويق المختلفة التي يمكنك إتباعها، هو الترويج لمشروعك من خلال الإنترنت ووسائل التواصل المتنوعة، فيمكنكم تصوير عدد من البوكيهات وانواع الورود المختلفة التي تقوم ببيعها، واعرضها على صفحة خاصة بالمحل.

إقرأ أيضا:مشروع صناعة غرف الشعير المستنبت.. وطرق التسويق لمشروع غرف الشعير المستنبت

اقراء ايضا :دراسة جدوى مشروع صالون حلاقة رجالي

مزايا مشروع محل ورد

  • لا يعد من المشروعات التي لها رواج في مواسم معينة، فيمكن العمل من خلالها طوال السنة، الجدير بالذكر أن الربح يصل لمعدلات مرتفعة في فصل الصيف، حيث تتعدد المناسبات والأفراح.
  • صافي الربح الذي تحصل عليه من المشروع يكون أعلى من التكاليف بأضعاف، وهذا من المميزات للمشروع عن غيره من الأفكار الاخرى.
  • أن تكون متواجدا في مكان به الكثير من النباتات والأزهار، يوفر لك قدرا من الراحة النفسية، كما أنه يشعرك بالسعادة.
  • يعتبر من المشروعات التي من الممكن البيع والترويج لها من خلال الإنترنت، حيث يتمكن العميل من طلب الاوردر وفقا للصور المعروضة على صفحتك سواء كانت على الفيس بوك أو أيضا الانستقرام، وبعد تحضيرها يقوم مندوب بتوصيلها له إلى العنوان المتفق عليه.

التجهيزات الواجب توافرها لمشروع محل ورد

  • اختر مكانا مناسبا، ويفضل أن يكون في مناطق سكنية.
  • اجعل واجهة المحل من الزجاج، حتى يتمكن المارة من رؤية المعروض بسهولة.
  • الرفوف المصنوعة من الخشب أو الزجاج، تلك التي يعرض عليها أنواع النباتات المختلفة.
  • تحتاج لجهاز تكييف حتى تحافظ على حرارة المكان، وأيضا الحفاظ على النباتات لتبقى نضرة وغير ذابلة.
  • أهتم بالديكورات لمحلك، وكذلك الإضاءة الموزعة بشكل جيد.
  • عليك أيضا أن تقوم بتوفير جهاز حاسب آلي، حيث يكون به عدد من الأشكال المختلفة من البوكيهات، والتي تسهل على العميل اختيار من يريد من خلال الصور.

وفي ختام المقال نكون بذلك قد تعرفنا على أسماء محلات ورد لمشروعك 2023، وذكرنا عدد من الأفكار التي تساعدك على أختيار اسم يناسبك، كما تعرفنا على المزايا من هذا المشروع، وأخيرا التجهيزات التي تحتاج لها لإنشاء هذا المشروع.

السابق
افضل مصانع الملابس في الصين.. وما هي طرق الاستيراد للملابس من الصين؟
التالي
تخصصات جامعة الملك سعود للبنات.. وما هي افضل الكليات في جامعة الملك سعود للبنات؟