افكار دخل اضافي

كيف أبدا مشروع تصميم عبايات؟.. وكيفية التسويق لمشروع تصميم العبايات

كيف أبدا مشروع تصميم عبايات و يعتبر هذا المشروع من ضمن المشروعات التي تحقق ربحا كبيرا، الجدير بالذكر أنه تم إنشاؤه في عدد من الدول العربية المختلفة وأثبت نجاحا هائلا، حيث يفضل عدد ليس بالقليل من السيدات في الوطن العربي أن يرتدين العبايات.

ومن خلال المقال سنتعرف على إجابة التساؤل حول كيف أبدا مشروع تصميم عبايات فتابعونا علي موقعنا “ابن سوق“.

كيف ابدا مشروع تصميم عبايات؟

يعد هذا التساؤل من الأسئلة الشائعة خاصة من قبل النساء والفتيات، تلك التي ترغب في تحقيق المكسب المالي من العمل بمشروع خاص بها، على أن لا يكون ذو تكلفة باهظة في البداية.

الجدير بالذكر أن هذا المشروع من أهم المشروعات الصغيرة التي تحقق عائدا ماليا هائلا، وهذا ما تم التعرف عليه خاصة في السنوات الأخيرة عند انتشار هذا النوع من المشروعات، بشرط أن يكون الهدف منه معروف وكذلك ان تكون منظم الخطوات.

من أهم المزايا للمشروع أنه يتناسب مع السيدات، والتي لا يجدن مجالا كبير في السوق لإقامة مشروعات يحققون من خلالها ربحا، يتناسب مع الطموح الكبير لديهن، وعند اتخاذ قرار البدء بالمشروع عليك مراعاة عدد من الأمور، من تلك النقاط التي سنقوم بعرضها فيما يلي:

  • أن تكون على معرفة كاملة بالباترون، ويكون هذا من خلال الدورات التدريبية التي تهتم بتلك الأمور، كما يمكن أيضا التعلم من خلال الإنترنت.
  • الخبرة في مجال الموضة والأزياء، والقدرة على التنسيق بين الألوان وابتكار تصاميم جديدة.
  • التنظيم بشكل جيد لرأس المال، والذي يهدف لشراء الخامات والمستلزمات التي يحتاجها المشروع، ومن أمثلتها ماكينات الخياطة والأقمشة والأدوات المستخدمة للتغليف، بالإضافة إلى الماركة والتي يطبع عليها أسم المنتج أو البراند الخاص بك.
  • يجب الأخذ في الاعتبار التكلفة الخاصة بالنقل والتوزيع.
  • يوصى في البداية أن يكون المكان المقام به المشروع ليس بالكبير، فيمكنك البدء بحجرة في منزل، ومن ثم التوسع عند زيادة حجم مشروعك.
  • الخرز والأزرار وبعض الأحجار التي تستخدم في التطريز والتزيين، عليك استعمالها لإضافة قدر من التميز والأناقة لمنتجك.
  • يمكنك أيضا أن تقوم بتصميم حجاب، بحيث يتناسب مع الألوان والشكل للعباية.

برامج تصميم الملابس

يدخل التطور التكنولوجي في جميع المجالات، خاصة مجالات التصميم المختلفة، ويجب الاستعانة بتلك البرامج المتنوعة لتحديد شكل المنتج الخاص بك، وذلك حتى يتمكن صاحب المشروع من التوسع والانتشار، فهذا المجال بالرغم من ربحه المؤكد إلا أنه يحتاج إلى التميز والاختلاف والذوق الراقي، ومن البرامج التي قد تساعدك التي سنقوم بذكرها فيما يلي:

إقرأ أيضا:أفضل مشروع ناجح للنساء.. وأفضل 10افكار مشاريع صغيرة مربحة جدا وغير مكلفة للنساء

اقراء ايضا :دراسة جدوى مشروع شركة شحن لنقل البضائع

أولا: مارفيلاس ديزاينر

يعتبر هذا البرنامج من أهم البرامج المستخدمة، حيث يمدك بالخبرة في المجال، هو كوري المنشأ ويعتمد على التصاميم المختلفة لعدد من بيوت الأزياء، حيث تختار تصميمك ومن ثم تقوم بعدد من التعديلات التي تريدها به، حتى تتمكن من الحصول على  الشكل الذي ترغب به للبدء في التنفيذ.

ثانيا: فاشون ارتيست

يوضح البرنامج التصاميم التي تستخدم في الملابس، ويتميز بأنه من السهل أن يستخدم من على الأيباد أو الجوال الخاص بك عوضا عن استخدام الكمبيوتر، ويمكنك من خلال التعرف على جميع ما يتعلق بالتصميم.

ثالثا: فاشون ديزاين فلات سكيتش

يساعدك هذا البرنامج على الرسم والابتكار للتصميم الذي ترغب به، وهو من البرامج المجانية والسهلة الاستخدام، كما أنه متاح أيضا للاستخدام من خلال الايباد أو الجوال.

رابعا: Pro.pose

هو مختلف عن ما تم ذكره فيما سبق من تطبيقات، حيث يمكنك من الرسم للتصميم الخاص بك، وذلك من خلال الأدوات المتاحة في البرنامج من اقلام والوان وخامات، وبعد أن تتم تصميمك يمكنك أن تقوم بالتسويق الإلكتروني له للتعرف على آراء العملاء.

 دراسة جدوى مشروع تصميم عبايات

بعد الاستقرار على هذا النوع من المشروعات، والذي يستهدف فئة السيدات العرب اللواتي يفضلن ارتداء العبيات، يجب عليك ان تحسب جيدا رأس المال الذي تحتاجه لمشروعك، وتلك الدراسة تشمل النقاط التي سنقوم بذكرها فيما يلي:

إقرأ أيضا:اسم محل يجذب الزبائن للعطور..وأجمل أسماء محلات العطور
  • التكلفة المالية اللازمة لشراء ماكينات الخياطة، على أن تكون حديثة ومتطورة، ويبلغ سعرها ما يقارب من سبعة ملايين جنيه مصريا.
  • الأدوات الخاصة بالخياطة، والتي تشمل الإبر والخيط والمصات وغيرها من الأدوات، تصل تكلفتها لنحو الألفين جنيها مصريا.
  • الطاولات التي تستخدم في التصميم والتي يبلغ ثمنها نحو ستمائة جنيه.
  • لكي العبايات تستخدم مكواة البخار، ويصل سعرها نحو سبعمائة جنيه.
  • المانيكانات والمجسمات البلاستيكية التى تستخدم للعرض.
  • الأنواع المختلفة من الأقمشة والتي تستخدم في عمليات التصنيع والتصميم، وقد يصل الثمن إلى أربعة آلاف جنيها.
  • العمالة وايجار المكان، وكذلك فاتورة الكهرباء والخدمات.
  • عليك أن تراعي الجودة في الصناعة مقارنة بعدد القطع المنتجة.

موضوع قد يهمك :أسرار تجارة الملابس ودراسة جدوى لها

اختيار اسم مشروع تصميم عبايات

عليك أن تختار اسمها سهلا ويعلق بالأذهان لمنتجك، وحتى تتمكن من ذلك سنقوم بمساعدتك بعدد من الخطوات التي يمكنك اتباعها، منها ما سنعرض فيما يلي:

  • يمكنك أن تقوم بعمل زيارة للسوق بما يخص مجالك، وتعرف على الأسماء المختلفة للمنافسين.
  • الاسم المميز واللوجو أيضا يعد من العوامل التي تساهم في الانتشار.
  • عليك أن تختار اسما مبتكرا وغير مكرر أو متشابه مع أحد الماركات الاخرى.
  • يجب أن يكون التغليف للعباية بشكل جديد، على أن يكون مطبوعا عليها الاسم واللوجو الخاص بماركتك.

التسويق لمشروع تصميم عبايات

يأتي بعد الإنتهاء من التصميم والإنتاج عملية البيع، والتي تعتمد بشكل أساسي وكبير على التسويق بشكل جيد للمنتج، وعليك أن يدخل التشويق ضمن دراسة الجدوى لديك، حيث يضمن لك الاستمرارية والنجاح، بالإضافة للتوسع وتحقيق الربح.

إقرأ أيضا:اسم محل يجذب الزبائن للعطور..وأجمل أسماء محلات العطور

من عوامل التسويق عرض المنتج الخاص بك في المحال التجارية، وبذلك تضمن الاختلاط بالأشخاص والتعرف بشكل أكبر على الذوق العام، وكذلك التسويق من خلال الانترنت والتي تكون عن طريق الفيس بوك والجروبات المتنوعة به، وأيضا الانستقرام وغيرها من الوسائل المختلفة.

نصائح عند التسويق لمشروع مشروع تصميم عبايات

  • عليك أن تتعرف على الفئة التي ترغب في استهدافها، والمستوى الاجتماعي لها، ومن هنا تتمكن من تحديد الخامات المستخدمة وأيضا التصميمات والألوان بشكل أكثر دقة.
  • عليك أيضا أن تتعرف جيدا على القابلية للتغيير في منتجك بما يتناسب مع حاجة السوق.
  • أختر الأشكال التي تتناسب مع الموضة، وكذلك الذوق العام للعملاء.
  • يجب عليك القيام بعمل الكثير من الحملات للترويج لمنتجك، على ان تستخدم أساليب حديثة تمكنك من تحقيق الربح.
  • دائما اجعل من راحة العميل الهدف الأساسي لك، ويكون ذلك بتوفير منتج ذو جودة في الخامة وسعر غير مرتفع.
  • اسعى جاهدا على تجنب العيوب المتكررة في المنتج، والعمل على إصلاحها.
  • قم بتدشين موقع إلكتروني خاص بك، يتم فيه عرض المنتج ويمكنك البيع أون لاين عن طريقه، بالإضافة إلى سهولة تواصل العميل معك.

وفي ختام المقال نكون بذلك قد قمنا بالإجابة عن السؤال كيف ابدا مشروع تصميم عبايات، كما تعرفنا على البرامج المختلفة والتي يمكن استخدامها في التصميم، بالإضافة إلى دراسة الجدوى للمشروع وأهم النقاط التي يجب الأخذ بها في عين الاعتبار عند إقامة المشروع، وأيضا كيفية أختيار الأسم الخاص بمنتجك، وأخيرا التسويق بشكل احترافي للتمكن من تحقيق الربح المنشود.

السابق
أفضل جدول يومي لتنظيم الوقت.. تعرف على أفضل طرق لتنظيم الوقت
التالي
أفضل موقع لشراء قطع غيار السيارات أون لاين بأسعار منخفضة