افكار مشروعات

تكاليف فتح محل ملابس حريمى.. وكيفية التسويق لمشروع محل ملابس حريمي

لا تعتبر التكلفة المخصصة لفتح هذا المشروع كبيرة، الجدير بالذكر أنها تتوقف على نوعية الملابس التي ترغب في التجارة بها، بالإضافة إلى عدد من العوامل الأخرى التي تلعب دورا في تحديد مقدار التكلفة، يعد من أكثر المشروعات التي لها عائد مالي كبير، من خلال المقال سنتعرف على تكاليف فتح محل ملابس حريمى فتابعونا.

تكاليف فتح محل ملابس حريمى

هو من المشروعات الاقتصادية والاستثمارية  التي تمتاز ببساطتها، كما انك لا تحتاج لرأس مالي ضخم كي تبدأ في تأسيسه، كما أنه يعتبر من المشروعات التي ستحصل على الربح منها خلال فترة قصيرة، ومن عوامل التي تساعد على نجاح هذا المشروع المتابعة اجدد صيحات من الموضة، والتي تتناسب مع الموسم، ومن العوامل الأخرى التي تساعد في كسب العديد من العملاء هو الاسعار الغير مبالغ بها، بالإضافة إلى التعامل الجيد مع الزبون، وعن التكاليف الخاصة بالمشروع ما سنقوم بعرضه فيما يلي:

  • ألف وخمسمائة جنيها مصريا أو ما يزيد هو سعر إيجار المحل، ويدفع هذا المال بشكل شهري.
  • مبلغ البضاعة يتكلف ما يقرب من الثمانية آلاف جنيها أو ما يزيد، وتكون أيضا بصورة شهرية.
  • رواتب العمالة حوالي أربعة آلاف جنيها، وذلك حسب عدد العمالة لديك.
  • مستلزمات المشروع من مانيكانات وديكور وغيرها قد تصل تكلفتها لنحو ألفين جنيه.
  • كما أن هناك مصاريف إضافية أخرى من أدوات للتنظيف، والكهرباء وغيرها والتي تقدر بنحو ألف ونصف جنيها.

دراسة الجدوى لمشروع محل ملابس حريمى

هناك عدد من النقاط التي يجب أن تأخذها في عين الاعتبار عند اقامة مشروعك، تلك النقاط يتم حسابها خلال دراسة الجدوى لمشروعك، ومن تلك الأمور التي سنقوم بذكرها فيما يلي:

إقرأ أيضا:مشروع محل فراخ | وما هي طرق تسويق مشروع محل فراخ؟

أولا: رأس المال

حدد رأس المال الذي ترغب في أن تبدأ به مشروعك، ويجب أن تشمل دراسة الجدوى جميع التكاليف الخاصة بالمشروع.

ثانيا: تحديد العميل المستهدف

اختر فئة عمرية معينة من العملاء لاستهدافهم، وذلك سيسهل عليك التعرف على طبيعة المشروع الخاص بك، كما أنه سيمكنك من توفير البضاعة التي تناسب أذواقهم.

ثالثا: ادرس السوق

الدراسة الجيدة للسوق ستمكنك من تحديد الأسعار وعدم المغالاة فيها، كما انه يعرفك على مدى الإقبال في المنطقة، بالإضافة إلى التعرف على الذوق العام والبضاعة التي تلقى رواجا وفقا لطبيعة العميل في المكان.

رابعا: ادرس عوامل الشراء

يوجد العديد من العوامل التي تلعب دورا في التأثير على الشراء، من أهمها الموسم والموضة في هذا التوقيت، بالإضافة إلى نوعية وطبيعة المستهلكين.

خامسا: التعاقد مع المورد

اختر موردا يعرف بالبضاعة الجيدة وحسن السمعة والسيرة، على أن تقوم بالشراء منه بالجملة كي تتمكن من البيع بالقطعة فيما بعد بعد إضافة هامش الربح الخاص بك على السلعة، على أن تكون أسعار المورد غير عالية كي لا ينعكس سلبا على بضاعتك وتتمكن من تحقيق الربح.

اقراء ايضا:أماكن بيع ملابس مستوردة بالكيلو 2022

إقرأ أيضا:مشروع محل فراخ | وما هي طرق تسويق مشروع محل فراخ؟

سادسا: تعرف على المحلات المحيطة بك

التعرف الجيد على محيطك يمكنك من التنافس بالأسعار، كما انه يمكنك من عرض بضاعة غير متوفرة لديهم تجعلك متميزا.

سابعا: الموقع

اختر موقع متميز ويفضل أن يكون على شارع رئيسي، ويراعي في البداية ان لا تقل المساحة عن ثلاثين مترا، وذلك حتى تتمكن من العرض الجيد لبضاعتك، كما يجب أيضا أن لا يكون هناك العديد من المحلات لهم نفس مجالك، وذلك حتى لا يكون هناك قدر كبير من التنافس.

ثامنا: تجهيزات المشروع

يحتاج المشروع لعدد من التجهيزات، والتي تشمل مانيكانات شماعات لتعليق الملابس، وكذلك أرفف يتم بها وضع المقاسات المتنوعة من البضاعة، بالإضافة إلى المرايا في غرف القياس، والإضاءة الجدية بالمكان.

إقرأ أيضا:كيف أبدأ مشروع صغير من المنزل؟.. اليكم افضل 5 أفكار لمشاريع مربحة على النت

تاسعا: العمالة

  • احرص ان تكون العمالة من البنات فهو محل يعرض ملابس للسيدات، وفي البداية يمكن أن يكون عددهم اثنين، وفي حال التوسع يمكن أن تزيد العدد، تتمتع كل واحدة منهم بحسن المظهر والمعاملة.
  • يمكنك أن تقوم بتعيين شخص مختص بالحسابات والكاشير.

عاشرا: الإعلان والدعاية

اهتم بالإعلان بشكل مميز وجذاب للعملاء، يمكن أن تقوم بعمل عروض مختلفة بشكل مستمر، أما عن الدعاية تكون من خلال عمل يافطة بها اضائة، او الترويج من خلال مواقع التواصل الاجتماعي والجروبات، بالإضافة للكروت التي توزع على المارة.

وفي ختام المقال نكون بذلك قد تعرفنا  من خلال موقعنا “ابن سوق” على تكاليف فتح محل ملابس حريمى، كما تعرفنا على دراسة الجدوى الخاصة بالمشروع، والتي من خلالها يجب ان تكون على دراية كاملة بكل التفاصيل الخاصة بمشروعك.

 

السابق
شروط الاستثمار في الجزائر | ما هي تسهيلات الحكومة للاستثمار في الجزائر؟
التالي
شروط فتح مؤسسة نقل عام .. وكيفية الحصول على ترخيص شركة نقل جماعي