افكار مشروعات

أنواع الجلود واسعارها | ما هي افضل انواع الجلود المستخدمة في الصناعة؟

تعتبر الجلود واحدة من اهم المواد التي يهتم الكثيرين بمتابعة أسعارها، خاصة من محبي شراء المنتجات الجلدية بأنواعها المختلفة، حيث تختلف أنواعها وطرق استخدامها وبالتالي أسعارها، وسوف نقوم معكم من خلال المقال التالي بعرض كل ما يهمكم عن أنواع الجلود واسعارها عبر موقعنا المميز “ابن سوق” فتابعونا.

أنواع الجلود واسعارها

ظهرت منذ مئات السنين دباغة الجلود وهي عملية تحويل الجلود القابلة للتعفن إلى مادة طبيعية يمكت استخدامها في العديد من المنتجات/ ويختلف نوع الجلد حسب نوع الحيوان المأخوذ منه الجلد سواء جلد بقري أو جاموسي أو غيره، ولا سيما يختلف سعر الجلد وبالتالي المنتج المصنع منه.

يمكن اعتبار جلد البقر من أفضل أنواع الجلود التي يتم استخدامها، وبالتالي فالمنتجات المصنوعة منه تكون في الأغلب ذات سعر مرتفع وجودة عالية.

أهم أنواع الجلود المستخدمة في الصناعة

  • جلد البقر

يعتبر من أفضل أنواع الجلود المستخدمة في صناعة المنتجات الجلدية، فهو يصلح لكافة الاستخدمات، ويعتبر جلد ذكر البقر أفضل وأغلى من جلد الأنثى، ويصل سعره إلى 30 جنيه للقدم الواحد، أما بالنسبة لجلد الأنثى منه بيتراوح سعره ما بين 18 إلى 19 جنيها.، يمتاز جلد ذكر البقر أنه أكبر من جلد الأنثي، كما أنه لا يوجد به عيوب عكس جلد الأنثى.

إقرأ أيضا:كيف أبدأ مشروع حلويات من البيت؟.. وما هي عوامل نجاح مشروع الحلويات؟
  • جلد الجاموس

يحتل المرتبة الثانية من حيث الجودة بعد جلد البقر، وبالتالي فإن سعره أقل من سعر الجلد البقري، وتقل جودة المنتجات المصنعة منه في الجودة والسعر عن المصنعة من جلد البقر، ويستخدم في أغلب الأحيان في صناعة المفروشات والأحزمة، ويبلغ سعره قرابة 20 جنيها للقدم الواحد.

  • جلد الضأن

يحتل المرتبة الثالثة من حيث الجودة بعد جلد البقر والجاموس، تقل جودته نسبيا عن جلد تاجاموس، يستخدم في اغلب الأحيان في صناعة الملابس الجاهزة والمحافظ والأحذية.

  • جلد الماعز

يدخل في صناعة القفازات والحقائب، فهو يمتاز بكونه رقيق وذو شكل مميز عن باقي الجلود التي ذكرناها أعلاه.

  • جلد النعام

تدخل في صناعة الريش وغيرها من المنتجات الرقيقة، ستم استيراد هذا النوع من الجلود في الأغلب من دول إفريقيا.

إقرأ ايضاً: مشروع صناعة المنتجات الجلدية .. هل هو مربح؟ وما هي الخامات والأدوات اللازمة؟

  • جلد الجمل

يعتبر أقل أنواع الجلود من حيث الجودة والسعر، يدخل في صناعة بعض المنتجات البسيطة وذلك بسبب صعوبة القيام بدباغته، بالإضافة أن شكله غير متساوي، يصنع منه في الأغلب بعض المنتجات الرخيصة مثل الشباشب، او تزيين الأحذية من الخارج.

إقرأ أيضا:كيفية انشاء قناة يوتيوب ناجحة.. وكيفية الترويج للقناة عبر وسائل التواصل الاجتماعي

أشهر الدول المصنعة للجلود

  • الصين

تعتبر أكبر دولة منتجة للجلود الطبيعية ومنتجاتها على مستوى العالم، فهي تقوم بإنتاج حوالي 4 مليون قدم مربع من أنواع الجلود المختلفة التي تدخل في أنواع الصناعة المتعددة.

  • البرازيل

تحتل المركز الثاني كواحدة من أكبر الدول المنتجة للمصنوعات الجلدية، فهي تقوم بإنتاج ما يقرب من 1832700 قدم مربع من الجلود المستخدمة في الصناعة.

وبهذا نكون قد قمنا معكم بعرض أهم أنواع الجلود واسعارها كما قمنا بعرض أهم الدول المنتجة للجلود في العالم.

السابق
اسم محل يجذب الزبائن للملابس | افضل 70 اسم محلات تجارية مميزة للملابس
التالي
رخصة نقل ركاب داخلي | ما هي شروط رخصة نقل ركاب داخلي؟