افكار مشروعات

أنواع عازل صوت للغرف ساكو.. وطريقة تركيب عازل الصوت بالغرف

يوجد العديد من أنواع عازل صوت للغرف ساكو وسوف نخبرك بها من خلال موقع “ابن سوق“، تعد عوازل الصوت من أكثر الأشياء التي يتم البحث عنها من أجل امتصاص ترددات الصوت حيث أننا نعاني دائمًا من الصوت العالي والذي يسبب لنا الإزعاج، وسوف نتعرف أكثر على أنواع عازل صوت للغرف ساكو وما هو الفرق بينها وكيفية تركيبها ومميزاتها من خلال هذا المقال. 

أنواع عازل صوت للغرف ساكو 

  • يعد عازل الغرف من النوع ساكو هو أفضل الأنواع التي يمكنك تركيبها في المنزل وذلك من أجل حمايتك من تسرب الأصوات من غرفة إلى غرفة ثانية، كما يمكنك أن تقوم بتركيبه بالمكاتب ايضًا للمزيد من الخصوصية. 
  • قد تم تصميم أنواع عوازل صوت للغرف ساكو وذلك من أجل أن يوفر لك كل ما تبحث عنه من مميزات، أما عن عازل الصوت ساكو فهو عبارة عن شرائط يتم لصقها عبر أبواب النوافذ وأبواب الغرف وذلك من أجل منع الصوت والضوضاء من اختراق المكان مما يحقق الهدوء والراحة لكافة المتواجدين بالمكان. 
  • يوجد ايضًُا العديد من الأشكال التي تستخدم من أجل عزل الصوت ومن بينها ألواح الصوف المعدنية والتي تتميز بالقدرة على عزل نسبة كبيرة من الأصوات هذا بالإضافة إلى الرغوة الصوتية التي تلتصق للحد من الأصوات ويتم استخدامها داخل المناطق السكنية والتجارية. 
  • يتميز عازل الصوت من ساكو أنه من أفضل وأرخص أنواع عوازل الصوت وسوف نتعرف أكثر على انواعه. 

انواع عوازل الصوت 

هناك العديد من أنواع عوازل الصوت التي يمكنك أن تقوم بتركيبها، لكن إذا كنت تبحث عن أفضل جودة عليك البحث عن الأنواع المطاطية فهي تعمل على امتصاص ترددات الصوت من الخارج وبذلك يصل إليك الصوت أقل حدة بكثير، كذلك يمكن اللجوء إلى استخدام الجدار الثابت المضاد للصوت والذي يقوم بامتصاص الصوت ولا يسبب اهتزاز. 

إقرأ أيضا:مشاريع تجارية صغيرة ناجحة في الإمارات.. وأفضل 5 أفكار لتجارة ناجحة في الإمارات

يمكن ايضًا أن يتم تركيب أبواب ذات صلابة وسمك كبير بدلاً من الابواب المجوفة أو بناء جدران ضخمة يتم استخدام الرصاص والخرسانة بها بطريقة معينة تضمن عدم وجود أي فراغات بينها، وإليك انواع عازل صوت للغرف ساكو :

1- نوافذ الزجاج الثلاثية 

قد أثبتت العديد من التجارب أن أفضل عازل للصوت هو نوافذ الزجاج الثلاثية والتي تضمن لك أفضل درجات عزل الصوت ومنع أي ضجيج يأتي من الخارج، كما أن النوافذ المبطنة تتميز ايضًا بالتغلب على اختراق الضوضاء لداخل المكان. 

2- ألواح الصوف المعدنية الزجاجية 

تعد ألواح الصوف المعدنية الزجاجية أحد الحلول البسيطة في الحد من الضوضاء، فكرة عملها هو امتصاص الصوت بفضل الصوف المعدني والذي يصنع من الصخور الطبيعية. 

3- الرغوة الصوتية 

إذا كنت تبحث عن عازل ذو جودة مرتفعة وأسعار مناسبة يمكنك اللجوء إلى استخدام الرغوة الصوتية، تتميز بأنه يمكن تركيبها في أي مكان بأي مساحة، تعد خيار مثالي من أجل الحد من الصوت في المناطق التجارية أو السكنية من أجل الحفاظ على مستوى معين من ترددات الأصوات داخل المبنى. 

هناك ثلاثة أنواع من الرغوة الصوتية يتم تصنيفهم على حسب المواد المصنعة منها وهي: 

1- لوحات الرغوة الصوتية الملتوية 

تستطيع أن تقوم باقتناء هذا النوع من لوحات الرغوة الصوتية الملتوية في مجالات متعددة، هي خيار مثالي في أماكن التسجيل والتي تحتاج إلى عزل الصوت الموجود بالغرفة عن الأصوات الداخلية. 

إقرأ أيضا:مشروع صناعة المخللات في المنزل.. وكيفية التسويق لمشروع صناعة المخللات

2- الألواح الزجاجية المطلية بالبوليستر 

تعد خيار مناسب لاسيما التي تتميز بسمك متوسط منها من أجل امتصاص الأصوات، هي مصنوعة من مادة البولي يوريثان القادرة على عزل الأصوات بكفاءة. 

3- ألواح الألمنيوم المقوى 

تتميز هذه الألواح بالعديد من المميزات فهي قادرة على عزل الصوت بالإضافة إلى توفير حماية من البيئات مرتفعة الحرارة، مقاومة للتمزق، لذلك يتم اختيارها من أجل عزل الصوت في المسارح وقاعات المؤتمرات وغيرها من الأماكن من أجل تقليل صدى الصوت. 

طريقة تركيب عازل الصوت بالغرف 

هناك العديد من الطرق التي يمكن إتباعها من أجل تركيب عازل الصوت على حسب طبيعة هذا العازل بالشكل الآتي: 

1- طريقة تركيب عازل الصوت الخشبي 

يعد هذا النوع من أنواع عوازل الصوت من أفضل الأنواع، لكن يجب الاستعانة بنجار متخصص في تركيب مثل هذا النوع من العوازل بعد تحديد المساحة وقياس الجدران بصورة دقيقة عن طريق هذه الخطوات: 

  • يتم اولاً قص الألواح الخشبية وعادة ما تكون بلاكاش كبس ذو وزن خفيف وفقًا مقاس الجدران المراد. 
  • بعد ذلك يتم تثبيتها على الجدران المراد عزلها سواء عن طريق اللصق بصورة مباشرة أو عبر ترك مسافة صغيرة بينها وبين الجدران وتعد هذه الطريقة هي الأفضل في العزل. 
  • تثبت هذه البلاكشات عن طريق استخدام براغي أو مسامير خاصة بعد أن يتم تحديد أماكن أسلاك الكهرباء من أجل الوقاية من منع تضارب الأسلاك بالمسامير. 

2- تركيب عازل الصوت الفلين للغرف 

بعد أن تعرفنا على أنواع عازل صوت للغرف ساكو سوف نتعرف على كيفية تركيب عازل الصوت من الفلين أو الواح الصوف الصخري كالآتي: 

إقرأ أيضا:كيف تزيد دخلك بدون رأس مال؟ | أكثر من 6 طرق لزيادة دخلك الشهري من المنزل
  • نقوم بالبداية وتغليف الجدران الذي تريد عزلها بالجبس، يجب أن تتطابق المساحات التي تم تغطيتها بالجبس مغع الجدران المراد عزلها بصورة تامة من الأعلى إلى الأسفل. 
  • يتم لصق الواح الصوف أو الفين على الجبس ويجب أن تتطابق تمامًا. 
  • نقوم بدهن طبقة جديدة من الجبس على الواح الفلين وتعد تلك الخطوة هامة جدًا من أجل الحفاظ على شكل الغرفة ويجب أن يتطابق لون الجبس مع الاثاث. 

اسعار ابواب عزل الصوت بالمملكة العربية السعودية 

تختلف اسعار ابواب عزل الصوت بالمملكة العربية السعودية على حسب العديد من العوامل، لكن بصورة عامة تتراوح الأسعار بين 1500 و 2000 ريال سعودي. 

قد تعرفنا من خلال هذا المقال المقدم من موقع ابن سوق على أنواع عازل صوت للغرف ساكو، كما تعرفنا على مميزات كل نوع وطريقة التركيب وايضا التكلفة.

السابق
أسعار وجبات البيك بعد الضريبة 2023.. وما هي اسعار وجبات البيك بالرياض
التالي
رقم شركة الكهرباء السعودية الموحد المجاني.. وما هو رقم طوارئ شركة الكهرباء؟