افكار مشروعات

كيفية انشاء قناة يوتيوب ناجحة.. وكيفية الترويج للقناة عبر وسائل التواصل الاجتماعي

كيفية انشاء قناة يوتيوب ناجحة مطلب هام للكثيرين ممن يرغبون في الربح من منصة يوتيوب العريقة التي تُعد من أشهر المنصات على الإنترنت، حيث يعتمد عليها الملايين من مختلف الجنسيات في الحصول على مصدر دخل أساسي، وقد حقق الكثير منها ثروات ضخمة على مدار سنوات عديدة اجتهدوا في عملهم على قناتهم الخاصة.

وهناك من يريد الإلحاق بهؤلاء من أجل تقليدهم والاستفادة من هذه المنصة في تحقيق ربح ضخم، ربما أن تكون واحدًا منهم وتحلم بالعمل على اليوتيوب وامتلاك قناة ناجحة تساعدك على كسب الأرباح الخيالية التي ترى الملايين يحققونها، ولكن من أجل ذلك لا بد أن تعرف أهم الأمور التي يجب مراعاتها لعدم الوقوع في مصيدة الفشل وتضييع الكثير من الجهد والوقت.

في هذا المقال، سأضعك عزيزي على الطريق الصحيح الذي يقودك نحو النجاح الباهر في هذا المجال.

حيث سأوضح لك أهم النقاط التي تمكنك من فتح قناة يوتيوب والربح منها خلال فترة وجيزة، تابع معي علي موقع “ابن سوق“.

انشاء قناة يوتيوب ناجحة

  • نعرف جميعًا أن عملية إنشاء حساب جميل وفتح قناة يوتيوب بمسمى ما تحمل شعارًا تتميز به هي عملية سهلة لا تتطلب الكثير من الوقت، لكن هذا لا يكفي على الإطلاق من أجل الوصول إلى الجمهور المستهدف والحصول على الملايين من المشاهدات التي تحقق الأرباح المنتظرة.
  • حتى أن صناعة الفيديوهات الرائجة وانشاء محتويات يبحث عنها بعض الناس ليس أمرًا كافيًا للنجاح في هذا المجال الذي يُعد من أكبر المجالات للربح من الإنترنت.
  • اعلم عزيزي أن هناك حوالي 3 مليار مقطع فيديو يتم تنزيلهم على موقع يوتيوب بشكل يومي، هذا يدل على المنافسة الشديدة في كل المجالات التي يتحدث عنها أصحاب القنوات على اليوتيوب.
  • لذلك وجب التميز وامتلاك الخبرة والمهارة في الظهور من بين وسط الملايين من القنوات الأخرى، فعدم فهم أساسيات محرك البحث جوجل وصناعة أفضل الفيديوهات التي تحمل أمورًا أخرى سنتحدث عنها لن تتمكن من الحصول على مشاهدات ولن تربح ولا سنت من اعلانات أدسنس المفعلة.

كيفية انشاء قناة يوتيوب ناجحة والربح منها

إليك عزيزي عدد من الخطوات السحرية التي تساعدك على الوصول للنجاح في مشروعك على منصة يوتيوب الشهيرة، اهتمامك بهذه الخطوات على قناتك الخاصة سيؤدي إلى شهرة القناة وكسب مشاهدات عالية من محرك البحث، وبالتالي ستجد مع الوقت أرباحًا وفيرة بين يديك:

إقرأ أيضا:اعمال حرة مربحة برأس مال بسيط | 15 فكرة مشروع مربح بتكاليف تبدأ من 100 دولار

1- اصنع محتوى فريد من نوعه

  • بكل تأكيد لا بد من انشاء محتوى لتحقيق الغاية الأساسية من فتح القناة بغرض الربح منها، فالمحتوى هو الشيء الذي سيجلب المشاهدات من الزوار الباحثين  عن أمر ما، لكن هل كل مصنعين المحتوى قادرين على كسب المشاهدات العالية؟ بالطبع لا.
  • المحتوى الحصري العالي الجودة هو الأكثر حبًا للزوار، كلما كان محتواك يحمل معلومات قيمة ومقدم بشكل حصري ذات أسلوب مميز، كلما ذاد ذلك في الحصول على مشاهدات مرتفعة من قبل الأشخاص الذين وصلوا إلى قناتك من خلال محرك البحث.
  • لأنه بكل تأكيد إذا أعجب محتواك من يبحث عنه سيتذكر اسم قناتك وسيأتي إلى متابعتك مرة أخرى، بل وأنه من الممكن أن يقوم بتسويقها لأصدقائه وأقاربه وللعديد من الآخرين المهتمين بالمجال الذي تتحدث عنه.

2- العمل بمجال ما يبحث عنه الزوار

  • ليس من المنطق أن تقوم بالعمل في شرح مجال ما غير ذي قيمة لا يبحث عنه الناس، فكرة الربح من اليوتيوب تتطلب الحصول على مشاهدات عالية من الزوار الباحثين عن أمور معينة في منصة يوتيوب.
  • ومن هنا نستنتج أن استهدافك لزوار مهتمين بمجال رائج يبحثون عنه بشكل مستمر سيحقق غايتك في الحصول على مشاهدات مرتفعة تضمن لك ربحًا سريعًا.

إقرأ ايضاً: كيفية ربح المال من اليوتيوب .. وكيفية تحقيق الدخل العالي من اليوتيوب بكل سهولة

إقرأ أيضا:اسم محل يجذب الزبائن للعطور..وأجمل أسماء محلات العطور
  • يمكنك العمل في مجال التقنية أو تقديم شروحات التعليم المدرسي أو شروحات إحدى المهارات التي يرغب الكثيرين في تعلمها أو أي شيء تراه مناسبًا لك وفي نفس الوقت تراه مهمًا بالنسبة للملايين من الناس.

3- استخدام الكلمات الدلالية ”الوسوم”

  • يجب أن تعلم بأن هناك كلمات بحثية شائعة (كلمات دلالية) يستخدمها الباحثين في عملية البحث عندما يرغبون في الحصول على معلومة معينة في مجال ما، هذه الكلمات لا بد أن تستخدمها في عنوان الفيديو الخاص بك وفي خانة الـ ”Tags “ التي توجد أسفل مقطع الفيديو قبل رفعه.
  • الأمر الهام في أمر كيفية انشاء قناة يوتيوب ناجحة هو مساعدة محرك البحث جوجل على فهم الفيديو الذي تصنعه وعن المحتوى الذي يدور عنه، وذلك حتى يكون لديك فرصة في الظهور ضمن النتائج الأولى عندما يبحث الزائر بكلمة مستهدفة في العنوان والتاج الخاص بك.
  • هناك أداة سيو تسمى كيورد بلانر يمكنك استغلالها في الحصول على كلمات دلالية ذات بحث عالي وسعر إعلاني مرتفع، وننصح باستخدام كلمات طويلة الذيل ذات منافسة منخفضة حتى يكون لديك فرصة كبيرة في ظهور فيديوهاتك وبالتالي يكون لديك نصيب كبير من مشاهدات الباحثين.

اقرا ايضا:

4- اختيار عنوان جذاب يجذب الزائر للفيديو

إقرأ أيضا:دراسة جدوى مشروع زراعة الفراولة.. وكيفية زراعة الفراولة؟
  • العنوان هو الوسيلة الأساسية التي يمكن الاستفادة منها في الحث على النقر لمشاهدة الفيديو الخاص بك من قبل الزائر، ذلك لأنه يظهر مباشرة أسفل الفيديو الخاص بك.
  • ربما يظهر مع عنوانك عناوين أخرى لقنوات كبيرة تحمل نفس الموضوع الذي قمت بالحديث عنه، هنا يمكن القول بأن استخدامك للعنوان بشكل صحيح به كلمات جذابة سيساعدك على جذب الزائر لمشاهدة الفيديو الخاص بقناتك دون النظر للقنوات الأخرى.
  • ومع ارتفاع المشاهدات ستفهم جوجل بأن الفيديو التابع لك حقق المضمون للزائر المستهدف، وهذا ما يدل على أنه فيديو يشمل محتوى ذات قيمة عالية، مما يجعله مع الوقت متصدرًا ومحتلًا مراكز أولى فترتفع المشاهدات أكثر وأكثر.

5- التفاعل مع الجمهور

  • عملية التفاعل مع الجمهور المتابع للفيديوهات عملية هامة جدًا يجب عليك أن لا تهملها بأي حال من الأحوال، فلا يجب الاكتفاء بنشر مقاطع الفيديو فحسب، وإنما يُفضل متابعة التعليقات أول بأول والرد عليها بشكل مفصل لتوضيح ما يحتاجه الجمهور من التعرف عليه.
  • فهذا سيُعطي انطباعًا لكل شخص قام بالتعليق على الفيديو الخاص بك بأنك صاحب قناة يهمك جيدًا مساعدتهم وإفادتهم بالمعلومات القيمة التي يريدون معرفتها، مما يجعلهم متابعين لك بشكل مستمر وسيفضلون قناتك عن غيرها في كل مرة يريدون فيها الحصول على إحدى المعلومات التي تخص مجال القناة الخاصة بك.

6- اصنع لنفسك علامة تجارية خاصة

  • ربما تصنع بالفعل محتوى شيق يحمل كلمات دلالية هامة، وربما تصنع عنوان جذاب يحث الزوار على النقر ومشاهدة الفيديو الخاص بك، لكن ماذا عن التميز الذي يجب أن تتميز به قناتك من الناحية البصرية؟.
  • فإذا كنت تريد إنشاء قناة يوتيوب ناجحة وبناء جمهور  قوي يتذكرك بسهولة عند متابعة محتواك، فيجب أن يكون لديك علامات بصرية تخصك تتميز بها وتجعل جمهورك يتعرفون عليك من خلالها.
  • قم بابتكار اسم خاص لقناتك يحمل شيئًا من الإبداع ويتضمن إحدى الكلمات التي تخص مجالك، كما يمكنك تصميم شعار احترافي به شكلًا مفضلًا ذات ألوان مبدعة ومريحة، بالإضافة إلى تصميم غلاف جيد ذات مظهر جذاب متضمن اسم القناة وشعارها.

7- الترويج للقناة عبر وسائل التواصل الاجتماعي

  • لا يمكن نسيان أمر الترويج للقناة على مختلف منصات التواصل الاجتماعي مثل فيس بوك وبينترست وتويتر وغيرها، عندما يكون لديك قناة جديدة، فالترويج سيكون بمثابة العصا السحرية التي تساعدك على كسب ثقة محرك البحث سريعًا وإجبارها على ظهور فيديوهاتك ضمن النتائج الأولى للباحثين.
  • ذلك لأن عملية الحصول على بعض المشاهدات من منصات التواصل المختلفة سيدل على جودة المحتوى الذي تقدمه، ومن هنا ستكون قناتك في عين جوجل قناة جيدة تستحق الظهور وكسب المشاهدات من محرك البحث.
  • ولا مانع من تزويد المشاهدات على المدى البعيد من منصات التواصل بالإضافة إلى جوجل خصوصًا إذا كان لديك صفحات مخصصة لمجالك وبها عدد كبير من المتابعين، فذلك سيحقق لك أرباحًا طائلًا كونك تحصل على الآلاف الزيارات من مصادر متعددة.

8- صناعة فيديوهات بمونتاج احترافي

  • ما زلنا نتحدث عن كيفية انشاء قناة يوتيوب ناجحة ووصلنا إلى الخطوة الأخيرة التي تعتبر من أهم الخطوات التي تضمن امتلاك قناة يوتيوب ناجحة تحقق أرباحًا مبهرة.
  • ضع نفسك عزيزي مكان الزائر في عملية اختيار مشاهدة فيديو من ضمن فيديوهين يقدمان نفس الموضوع من قِبل قناتين مختلفتين، واحد منهما يحمل في محتواه صوت نقي وتصوير عالي ممنتج بمونتاج احترافي مميز، والآخر خالي من هذه الأشياء فقط يقدم المحتوى بصوت غير نقي وصورة مبهتة لا تحمل أي مونتاج.
  • بكل تأكيد ستختار المحتوى الخاص بالقناة الأولى، وربما تجد نفسك مشاهدًا له حتى نهاية الفيديو بالكامل مبهرًا بالأداء البارع الذي يقدمه صاحب القناة من أمور تقنية جيدة.
  • هنا يمكننا القول بأن الفيديو الذي يستغرق منك جهدًا في صناعته بأمور تقنية تجعله مميزًا عن غيره سيكون فريد من نوعه، وسيجذب المشاهدين له، بل وأن المتابعين لأول مرة سيقبلون على المشاهدة مرة أخرى في وقت آخر كونهم نالهم إعجاب الفيديو الخاص بك.

الخاتمة

هذا كل ما قدمناه يعتبر المفتاح السحري للحصول على قناة يوتيوب ناجحة للربح منها، بمجرد ما تهتم بهذه الخطوات التي ذكرناها لك والاستمرار في النشر المتواصل للفيديوهات القيمة التي يبحث عنها الملايين من الزوار، ستجد طريقك نحو الوصول إلى القمة مقدم بين يديك.

نأمل أن نكون قد أفدناك بهذه المعلومات، ونتمنى أن يكون لديك أفضل قناة يوتيوب على أكبر المنصات بالعالم محققًا أرباحًا خيالية تكون مصدر دخل جيد لك ولعائلتك الكريمة.

السابق
تكلفة تصميم موقع الكتروني في مصر.. وما هي مواقع الويب الأقل تكلفة في البرمجة؟
التالي
استعلام عن إصدار إقامة برقم الحدود بدون أبشر