افكار مشروعات

مشروعات متناهية الصغر ناجحة في مصر .. اجمل 10 افكار لمشروعات متناهية الصغر ناجحة في مصر

يبحث الكثيرين عن مشروعات متناهية الصغر ناجحة في مصر وذلك من أجل البدء في الاستثمار سواء برأس مال قليل أو بدون رأس مال، حيث أن حلم الحصول على وظيفة أصبح هامشي ولم يعد الحلم الأساسي لاسيما في ظل انخفاض الرواتب.

لذلك سوف نناقش سويًا مجموعة من المشروعات الصغيرة والأفكار الناجحة التي قد تفيدك من أجل بدء حياتك العملية علي موقع “ابن سوق“.

أفكار مشروعات متناهية الصغر ناجحة في مصر

1- صناعة المنظفات السائلة في المنزل

يعد هذا المشروع من أكثر وأهم المشروعات التي يمكنك تنفيذها في منزلك، يمكنك عمل الصابون السائل الخاص بغسيل الأطباق أو شاور الاستحمام ومنظفات الأرضيات بطريقة سهلة في المنزل دون الحاجة لرأس مال كبير. 

انت فقط لا تحتاج سوى أن تتعرف على كيفية تصنيع الصابون السائل ويوجد العديد من الفيديوهات على الإنترنت يمكنك أن تساعدك في البداية. 

عليك أن تقوم بالتجربة في كمية قليلة حتى تتقن صنعه ومن ثم  تقوم بعرض الأمر على الأهل والجيران والمعارف ثم المتاجر الصغيرة، إذا حققت الجودة والسعر الرخيص سوف تتمكن من بيع كميات كبيرة فيما بعد. 

2- مشروع زيوت الطعام المستعملة

أصبح مشروع تجميع الزيوت المستعملة ومن ثم بيعها لمصانع الصابون أحد المشروعات المربحة، يمكنك القيام بتجميع الزيت المستعمل من المنازل أو من مطاعم الفول والطعمية والفنادق ووضع هامش ربح على سعر الشراء وبيعه إلى مصانع الصابون. 

إقرأ أيضا:مشروع شركات النقل الجماعي للركاب | كيفية عمل شركة نقل جماعي

3- مشروع تربية الأرانب  – من أفضل أفكار مشروعات متناهية الصغر ناجحة في مصر

يعد مشروع تربية الأرانب في المنزل سواء للتجارة أو للحم أيضا أحد المشروعات المربحة، قم أولا بالبحث عن أفضل السلالات للتربية وأفضلها في القدرة على تحمل الظروف المناخية وابدأ مشروعك الآن، يمكنك البدء برأس مال 1000 جنيه فقط. 

4- مشروع تربية أسماك الزينة 

تعد اسماك الزينة من أكثر الأشياء التي يحب الكثيرين اقتنائها في المنزل، لذلك يمكنك أن تقوم بشراء مجموعة متنوعة من الاسماك ذكور وإناث ورعاية هذه الأسماك وعندما يتم التكاثر قم ببيع هذه الأسماك، هو مشروع سهل لكنه يحتاج منك أن تتعرف على كيفية رعاية الأسماك والطعام المخصص لهم. 

كذلك يمكنك القيام بتربية عصافير الزينة وعندما يتكاثروا يتم بي الإنتاج وهو مشروع سهل للغاية ولا يتطلب منك جهد، يمكنك البدء بخمسة من الأزواج مثلاً. 

اقراء أيضا : مشاريع تجارية صغيرة ناجحة في الإمارات

5- مشروع صناعة ألعاب بسيطة للأطفال 

من المعروف أن ألعاب الأطفال يتم بيعها بمبالغ مرتفعة بأسعار مبالغ فيها خاصة في الأماكن الكبرى المشهورة ببيع لعب الأطفال، لذلك يمكنك البدء في تجميع وتصنيع العاب الأطفال البسيطة أو صناعة لعب من القماش وبيعها عن طريق الترويج من خلال مواقع التواصل الاجتماعي. 

إقرأ أيضا:مشاريع غريبة في أمريكا.. وما هي أغرب 5 مشاريع غريبة في أمريكا؟

6- صنع المربى في المنزل – من أسهل أفكار مشروعات متناهية الصغر ناجحة في مصر

تعد المربى من أكثر الأكلات الخفيفة التي يحبها الكبار والصغار، لذلك يمكنك عمل العديد من أنواع المربى بمكونات بسيطة فقط الفاكهة والسكر. 

يمكنك تصنيع المربى في الموسم الخاص بها مثل الفراولة، المشمش، الجزر، التين وبيعها للجيران أو عن طريق عمل صفحة من خلال مواقع التواصل فهو مشروع سهل وغير مكلف ولن تحتاجي إلى وقت كبير من أجل إعداده. 

7- بيع القصص والمجلات في الأماكن العامة 

يمكنك بيع القصص والمجلات والروايات والكتب القديمة في الأماكن دون القيام بتأجير مكان، فقط قم بعمل حامل صغير من الأخشاب البسيطة واعرض عليه المجلات والقصص ويفضل اختيار القديمة بسعر مناسب يدر لك الربح. 

8- مشروع بيع الفول والطعمية والباذنجان دون محل 

تعد الأكلات الشعبية هي أساسية على مائدة الإفطار المصرية، يمكنك القيام بطهي الفول منذ المساء وبيعه في الصباح مع بعض أقراص الطعمية والترويج لهذا الأمر عن طريق الجيران والأهل والمعارف، كذلك يمكنك صنع ساندويتشات وبيعها للطلبة والموظفين صباحًا. 

إقرأ أيضا:دراسة جدوى مشروع مصنع شوكولاتة | ما هي العمالة اللازمة لفتح مصنع شوكولاتة؟

9- التسويق لبيع الملابس و الإكسسوارات

التسويق لبيع الملابس و الإكسسوارات يعد من المشروعات الكبرى التي تدر عليك الكثير من الأموال دون الحاجة إلى رأس مال، يمكنك التعاون مع أحد المحال ومحال بيع الجملة وعرض المنتجات الخاصة بهم والتسويق لها ومن ثم أخذ عمولة مقابل البيع. 

كذلك يمكنك شراء بضاعة خاصة بك إذا كان لديك رأس مال ويمكنك البدء برأس مال اقل من 1000 جنيه وعمل مشروعك الخاص من المنزل بأقل إمكانيات وأقل جهد. 

10- تصنيع العطور في المنزل

يعد هذا المشروع من أهم المشروعات التي حققت نجاح وكفاءة كبيرة، يمكنك الحصول على أرباح كبيرة منه يمكنك البدء في المنزل والتسويق له عبر شبكات الإنترنت ودائرة الأهل والأصدقاء. 

السابق
8 طرق لزيادة الدخل بسهولة وبسرعة
التالي
كيف اعرف الرمز البريدي الخاص بي في مصر و في المملكة العربية السعودية؟