افكار مشروعات

مشروع شركات النقل الجماعي للركاب | كيفية عمل شركة نقل جماعي

يعرف معنى النقل الجماعي بكونه النقل للأشخاص مستخدما الحافلات، ويكون ذلك داخل المدن من خلال إعتماد خطوط معينة ومحددة للسير، الجدير بالذكر أن كل بلد يكون لها النقل الجماعي الخاص بها، منها ما هو ضخم يضم أعداد هائلة من الحافلات، ويكون برأس مالي كبير، ومنها ما هو صغير ولكن على الرغم كم الحجم فإنه يحقق مبالغ ربحية كبيرة، ومن خلال السطور التالية سنتعرف معا على مشروع شركات النقل الجماعي للركاب من خلال موقع “ابن سوق” فتابعونا.

مشروع شركات النقل الجماعي للركاب

لو كان لديك رأس مال يقدر بحوالي مليون ومائتي وخمسين ألف جنيه، يمكنك أن تقوم بالتنفيذ لمشروع شركات النقل الجماعي للركاب، والذي يكون له عائد ربحي قد يصل لنحو مليون وثمانمائة ألف جنيه، وذلك في فترة زمنية حوالي تسعة أشهر، فهو من المشروعات المربحة جدا، حتى وإن بدا أن مبلغ المشروع كبير في البداية، ولكن يمكنك أن توفر هذا المبلغ حتى تبدأ في المشروع الخاص بك.

كيفية تأسيس مشروع شركات النقل الجماعي للركاب

في حال قررت البدء في مشروع شركات النقل الجماعي للركاب، فهناك بعض الأمور التي يجب أن تكون على علم بها، والتي تسهل عليك تنفيذ مشروعك، وتحقيق الربح دون مواجه عقبات، ومن تلك الأمور التي سنقوم بعرضها فيما يلي:

إقرأ أيضا:تصدير الخضار والفاكهة للخارج.. وما هي الأوراق المطلوبة للتصدير من مصر؟

أولا: الموقع والمساحة الخاصة بالمشروع

لست بحاجة أن يكون لك مقر، على أن يكون بدلا منه محلا لا يشترط كبر حجمة حتى تتمكن من إتمام إجراءات الترخيص، كما أنك لا تحتاج إلى القيام بالترويج من خلال عمل إفتتاح، حيث أنك لا تتعامل مع أفراد.

المعدات التي تحتاجها للمشروع

وتشمل الأتوبيسات التي تستخدم لنقل الركاب، هذا الجزء يعتبر هو التكلفة الأكبر بالمشروع، في البداية أنت لست بحاجة لأكثر من خمس أتوبيسات، وتقدر التكلفة للواحد بنحو مائتين وخمسين ألف جنيه، يمكنك أن تشترى منهم المستعمل على أن تكون حالته جدية.

إقرأ ايضاً: شروط فتح مؤسسة نقل عام في السعودية وإجراءات الترخيص لممارسة النقل العام

العمالة لمشروع النقل الجماعي

ساعات العمل تكون طويلة وغالبا ما تبدأ من التاسعة صباحا وتصل إلى أوقات متأخرة ليلا، لذلك فلكل أتوبيس أنت تحتاج إلى سائقين، بالإضافة إلى إثنين كمسري للقيام بجمع الأجرة، يتم تقسيمها إلى فترتين صباحية ومسائية، فلو كنت تملك خمسة اتوبيسات فأنت بحاجة لعدد عشرة سائقين وأيضا عشرة كمسري.

رابعا: ارباح مشروع شركات النقل الجماعى للركاب

الأتوبيس يكون دائما وفي أغلب الأحيان ممتلئ بالركاب، ففي اليوم الواحد يركب به ما يقرب من الخمسمائة فرد، بأجرة من ثلاث جنيهات وتصل إلى خمسة جنيهات، معنى ذلك أن الأتوبيس الواحد يمكن من خلاله تحقيق دخل أكثر من ألفين جنيه، لو قمت بحسابها لعدد الخمس أتوبيسات، فإن الدخل اليومي يكون حوالي عشرة ألاف جنيها، بما يعادل في الشهر نحو ثلاثمائة ألف جنيه، وهو ما يعين أن الإجمالي السنوي يصل إلى ثلاثة ملايين جنيه.

إقرأ أيضا:زراعة الطماطم بدون تربة.. وما هي خطوات زراعة الطماطم بدون تربة؟

وفي نهاية المقال نكون قد تعرفنا سويا عزيزي القارىء على مشروع شركات النقل الجماعى للركاب، كما تعرفنا على الأسس التي عليك أن تأخذها في الاعتبار عند البدء في المشروع، وذلك من عمالة وموقع ومعدات وأيضا الأرباح التي ستعود عليك من مشروعك.

السابق
كوتشيات جملة بورسعيد | كوتشيات ببورسعيد بماركات عالمية بأرخص الاسعار
التالي
مصانع كوتشيات جملة | ارخص مكان لبيع الأحذية في مصر