افكار مشروعات

مشاريع زراعية مربحة | اليكم افضل 8 أفكار مشاريع زراعية عصرية ومدرة للربح

يبحث غالبية الشباب عن مشروعات صغيرة يمكن أن يتم تنفيذها دون الحاجة إلى رأس مال كبير، وذلك من أجل التغلب على مشاكل البطالة، لذلك سوف نتعرف من خلال هذا المقال على مشاريع زراعية صغيرة مربحة وكيفية القيام بها وتنفيذها. 

مشاريع زراعية صغيرة مربحة 

هناك مجموعة كبيرة من الأنشطة التي يمكنك القيام بها دون الحاجة إلى رأس مال كبير وإليك مجموعة من افكار مشاريع زراعية صغيرة مرحبة وكيفية تنفيذها: 

1- زراعة الخضار 

إذا كنت تمتلك رقعة زراعية صغيرة ذات تربة جيدة، قم باختيار نوعية الخضار الذي يتماشى مع السوق وقم بعمل دراسة كافية حول كيفية زراعتها والاهتمام به. 

بعد نضج المحصول يتم بيعه إلى تجار الخضروات ويمكن أن تقوم ببيعه بنفسك في سوق الخضار إذا كنت تستطيع القيام بذلك. 

2- زراعة النباتات العشبية 

إذا كنت تريد القيام بتنفيذ مشروع زراعي مربح ولا تمتلك قطعة أرض، يمكنك تنفيذ مشروع زراعة النباتات العشبية حيث يمكنك القيام به في المنزل في عبوات بلاستيكية أو على سطح المنزل، يمكنك زراعة النعناع، البقدونس، الزعتر، الروزماري، الريحان. 

3-  من افضل مشاريع زراعية مربحة زراعة عيش الغراب 

يعد عيش الغراب من أهم وأفضل المشروعات الزراعية المربحة التي يمكنك تنفيذها في المنزل، يمكنك القيام بزراعتها في حجرة فارغة في المنزل والقيام ببيع المحصول في وقت قياسي، زراعة المشروم في المنزل تدر عليك ربح كبير وقد تستمر الدورة إلى ستة أشهر كاملة في حالة العناية بالمشروع واختيار أنواع جيدة من البذور. 

إقرأ أيضا:كوتشيات جملة بورسعيد | كوتشيات ببورسعيد بماركات عالمية بأرخص الاسعار

4- زراعة الورود 

زراعة الورود تعد ايضًا من الزراعات الناجحة للغاية والتي تدر ربح كبير وغير مكلفة، فقط كل ما تحتاج إليه مجموعة من العبوات البلاستيكية وشتلات من الزهور، يمكنك تنفيذ هذا المشروع في بلكونة المنزل وسوف تحصل على ربح جيد عند بيع الورود إلى المحلات.

اقراء ايضا :تمويل المشاريع الصغيرة بدون فوائد في مصر

مشاريع زراعية مربحة

هناك العديد من المشروعات التي يمكنك القيام بها وجني الأرباح منها ومن بينها: 

1- مشروع مزرعة دواجن 

يعد هذا المشروع من المشروعات المربحة، يمكنك القيام بتربية الدجاج الأبيض في المنزل فهو لا يحتاج وقت طويل فقط 35 يوم ويصبح جاهز للبيع، يمكنك تخصيص غرفة فوق السطوح، أو تأجير مزرعة صغيرة إذا كنت تنوي تربية كمية كبيرة من الدجاج ومن ثم بيعه إلى التجار ومحلات بيع الطيور بسعر البورصة. 

2- من مشاريع زراعية مربحة صناعة المربى 

يعد هذا المشروع من المشروعات السهلة والبسيطة التي لا تحتاج إلى رأس مال كبير، فقط يتم شراء فاكهة السوق مثل المشمش، التين، الفراولة أو البلح والجزر ايضًا، ثم يتم بعد ذلك تحويلها إلى مربى مغلفة في برطمانات محكمة، أما عن التسويق يمكن أن يتم عن طريق السوبر ماركت أو عن طريق البيع للأهل والجيران والترويج عبر وسائل التواصل. 

إقرأ أيضا:مشروعات متناهية الصغر ناجحة في مصر .. اجمل 10 افكار لمشروعات متناهية الصغر ناجحة في مصر

اقراء ايضا :مشروع برأس مال 15 ألف جنيه

3- إنشاء منحل 

يعد هذا المشروع من المشروعات الجيدة التي تحقق دخل وربح هائل، لكن يجب أن تكون متخصص في تربية النحل أو تقوم بعمل دراسة حول كيفية تربية النحل للحصول على العسل، ثم بيعه إلى المحلات والجيران. 

4- تربية الأرانب وبيعها 

إذا كنت تبحث عن مشروع مميز يدر لك الكثير من الأرباح عليك التفكير في مشروع تربية الأرانب، يعد هذا المشروع من المشروعات الجيدة الغير مكلفة على الإطلاق. 

عليك أن تقوم بتوفير مساحة صغيرة في البداية او بطاريات الأرانب، ثم شراء سلالة جيدة معروف عنها كثرة الإنتاجية وتربية اللحم مثل السلالات المستوردة، ويتم تربية الأرانب وبيع الصغار ومن ثم توسعة المشروع، لكن عليك الاهتمام بالتحصين وحسن رعايتهم.

السابق
مجموعة افكار مشاريع منزلية للسيدات.. أفضل 10مشاريع صغيرة وناجحة وغير مكلف للبنات
التالي
مشاريع زراعية صغيرة مربحة | تعرف على أفضل 8 مشاريع صغيرة مربحة