الاستثمار العقاري

ماهي شروط الاستثمار في كندا؟ وما هي مزايا الاستثمار في كندا

ماهي شروط الاستثمار في كندا؟  و تعتبر كندا من الدول الصناعية الكبرى في العالم، كما أنها ثاني أكبر دول العالم وأكثرها استقرارا، ويفكر الكثير من الأشخاص في الهجرة إلى كندا  للاستقرار فيها، فكندا تقوم بمنح الإقامة والجنسية للأشخاص ذوي الخبرة في الأعمال الإدارية والتجارية.

وقد يتسائل الكثيرين ماهي شروط الاستثمار في كندا وهو ما سنقوم معكم بعرضه من خلال المقال التالي في موقع “ابن سوق“.

الاستثمار في كندا

قامت الحكومة الكندية بإتاحة الهجرة إليها لبعض رجال الأعمال بشرط أن يقوموا بالاستثمار فيها، ويتم تقسيم رجال الأعمال إلى ثلاثة فئات هي :

  • المهاجرين المستثمرين.
  • أصحاب المشاريع المستقلة.
  • أصحاب المهن الحرة.

الاستثمار في كندا يتكون من نوعين من الأدوات التي تتكون من استثمارات مادية فهي تستخدم في الأنشطة الخاصة بالتجارة أو الزراعة أو الصناعة، حيث يتم عن طريقها إنتاج بعض السلع الغذائية أو الأدوات التي يتم عن طريقها إنتاج السلع الغذائية والآلات التي يتم استخدامها في الصناعة والزراعة، كما يوجد أداة أخرى للاستثمار العقاري مثل الأراضي والمباني، كما يوجد الاستثمار الخاص مثل الذهب.

الهجرة إلى كندا عن طريق الاستثمار

يمكن للأشخاص أصحاب الثروات أن يقوموا بالبدء في الأعمال التجارية وتحقيق أرباح كبيرة وزيادة قيمة رأس المال عن طريق البرامج الخاصة بالاستثمار في عدد من الولايات الكندية، وذلك بالإضافة إلى الحصول على فرصة للإقامة في كندا بشكل دائم.

إقرأ أيضا:كيفية انشاء شركة استيراد وتصدير في مصر.. وما هي خطوات انشاء شركة استيراد وتصدير

لا يعتبر عمل مشروع تجاري هو الطريقة الوحيدة للاستثمار في كندا، حيث يوجد أكثر من برنامج للاستثمار في كندا مثل برنامج الاستثمار لمقاطعة كيبيك الكندية الذي يقوم على إقراض الأموال للحكومة أو دفع مبلغ مالي لأحد المؤسسة لتقوم بالاستثمار نيابة عنك، ويوجد أكثر من طريقة للاستثمار في كندا سنقوم بعرضها لكم فيما يلي:

الاستثمار عن طريق شراء العقارات

سوق العقارات في كندا يعد صغيرا نسبيا ولكن أداؤه جيد خلال الأعوام الأخيرة، والقوانين واللوائح الخاصة بشراء العقارات في كندا مختلف عن الدول الأخرى، لذلك من المهم أن يتم شراء العقارات في كندا بعد البحث المسبق، حيث تقوم بعض المقاطعات في كندا بفرض قيود على الأجانب لشراء العقارات، ولذلك يجب على المتقدمين أن يكونوا على دراية أنه في حالة السعي للإقامة في كندا فإن الهجرة تعد حلا مثاليا لخلق أعمال جديدة بكندا.

الاستثمار في كندا عن طريق السندات الحكومية

تعد كندا من أغني دول العالم، وتوجد العديد من العوامل التي تدفع المستثمرين إلى الاستثمار في كندا بعدة طرق، حيث يمكن شراء الأسهم والسندات بعدة طرق، إما عن طريق صناديق الصرف، او عبر البورصة الوطنية الكندية.

لشراء السندات مزايا وعيوب متنوعة، ولكن النقطة الهامة أن الحكومة في كندا قد جعلت شراء السندات بعيدا عن متناول بعض المواطنين وذلك منذ عام 2017، ولذلك لا يمكن للكثيرين التقديم للاستثمار في كندا عن طريق شراء السندات، وينصح الخبراء الأشخاص بوضع أسباب أخرى للاستثمار في كندا غير شراء السندات لضمان قبول طلباتهم.

إقرأ أيضا:كيفية انشاء شركة استيراد وتصدير في مصر.. وما هي خطوات انشاء شركة استيراد وتصدير

اقراء ايضا :شروط الاستثمار في الجزائر

مزايا الاستثمار في كندا

من الممكن للمستثمرين في كندا أن يستطيعوا الوصول إلى الأسواق العالمية والاستفادة من الاتفاقيات التي قامت كندا بعقدها مع المجتمع الدولي.

  • تعتبر الرواتب والأجور الخاصة بالعمالة أقل من دول أخرى مثل الولايات المتحدة وهو من الأمور الجيدة للمستثمرين.
  • خلال الأعوام الماضية قامت كندا بجذب الكثير من القوى العاملة ذات المهارات الكبيرة.

وفي الختام نكون قد قمنا معكم من خلال المقال التالي بعرض العديد من النقاط الخاصة بالاستثمار في كندا وأفضل الطرق للاستثمار بها وماهي شروط الاستثمار في كندا، كما قمنا بعرض أبرز مميزات الاستثمار بها.

السابق
أفضل شركات التسويق الإلكتروني في السعودية
التالي
أرقام شركة سناب شات.. وما هي طريقة التواصل مع شركة سناب شاب؟