افكار مشروعات

مشروع محل اكسسوارات مربح للفتيات.. وكيفية التسويق الجيد للمحل 

مشروع محل اكسسوارات مربح للفتيات هو موضوع يهم الكثيرين من الفتيات، تعد الاكسسوارات جزء أساسي من حياة كل سيدة وفتاة ويقبل على شراؤها الكثيرين لاسيما إذا كانت بأسعار مناسبة، كما أن هذا المشروع يعد من المشروعات المربحة خاصة إذا قمت بالحصول على الاكسسوارات من أماكن رخيصة أو إذا كانت لديك مهارة التصنيع وشغل الاكسسوارات وسوف نتعرف على المزيد من التفاصيل حول هذا المشروع من خلال هذا المقال من موقع ابن سوق. 

مشروع محل اكسسوارات مربح للفتيات 

عند التفكير في إنشاء مشروع محل اكسسوارات مربح للفتيات هناك مجموعة من الخطوات الواجب عليك دراستها جيدًا والتفكير فيها ومنها: 

1- اختيار المكان 

اختيار المكان هو أمر هام للغاية عند التفكير في مثل هذا المشروع بل ويتوقف عليه نسبة كبيرة من النجاح، لذلك احرصي على الفتح في المناطق القريبة من المولات أو الجامعات او حتى مترو الانفاق، عليك اختيار الموديلات الجديدة والتي تتناسب مع كافة الفئات والطبقات، ويفضل اختيار مكان لا يوجد به أي من محال بيع الإكسسوارت. 

2- متطلبات تأسيس مشروع محل اكسسوارات مربح للفتيات 

هناك مجموعة من المتطلبات الأساسية الواجب عليك مراعاتها عند إنشاء هذا المشروع ومن بينها ما يلي: 

إقرأ أيضا:هل عيش الغراب مشروع فاشل؟.. وكيفية تسويق عيش الغراب
  • احرصي على توفير فاترينة عرض من الزجاج ويتم ترتيب الإكسسوارات بها بصورة جاذبة للأنظار من أجل تحفيز الفتيات والسيدات للشراء. 
  • يجب أن تحتوي الفاترينة على مجموعة من الأرفف لوضع الإكسسوارت عليها بصورة مرتبة. 
  • لافتة على المحل المختار ويجب أن يتم تنفيذها بدقة وأن يكون الإسم جديد وغير مألوف في عالم الاكسسوارت. 
  • يفضل توفير تكييف حيث أن المناخ المناسب داخل المكان يساعد في بقاء الزبون لفترة أطول مما يساعد في اختيار موديلات أكثر. 
  • عليك الاهتمام جيدًا بالديكورات ويجب أن يكون هناك مرآة جيدة يمكن للفتيات النظر فيها. 

3- كيفية الحصول على بضاعة المحل 

لضمان تحقيق مستوى أعلى من الربح يجب البحث عن أكثر الأماكن التي تبيع الاكسسوارات بأسعار رخيصة، يمكنك اللجوء إلى أحد المستوردين والتنسيق معه بصورة مباشرة، أو اللجوء إلى الفتيات والسيدات اللاتي يقمن بعمل الإكسسوارات اليدوية، أما إذا كنت تمتلكين مهارة التصنيع بنفسك عليك استغلالها على الفور. 

اقرأ ايضا: افكار مشاريع صغيرة مربحة فى المنزل للسيدات

كيف تطور من مشروع محل اكسسوارات مربح للفتيات؟

لضمان الاستمرار في السوق يجب عليك التطوير الدائم من المكان من أجل الاستمرار في جذب الزبائن وإليك أهم الأفكار: 

إقرأ أيضا:أفكار لإعادة التدوير للأطفال بسيطة.. وطريقة إعادة تدوير الكرتون للأطفال

التسويق الجيد للمحل 

  • التسويق هو اولى الخطوات نحو النجاح، لذلك يمكنك القيام بطباعة العديد من بروشورات الدعاية وايضًا عمل مجموعة من العروض وتوزيعها على مناطق تجمع الفتيات بالقرب من الجامعات والمدارس والمناطق السكنية المرتفعة. 
  • عليك تقديم العديد من العروض والخصومات ويفضل أن تكون بصورة مستمرة وليس في الأعياد والمناسبات فقط، يمكن عمل خصم بنسبة 20% من إجمالي الفاتورة في حالة شراء مبيعات بسعر معين وهكذا. 
  • قم بإنشاء صفحة عبر مواقع التواصل الاجتماعي فيس بوك، تويتر، جوجل بلاس وانستجرام وغيرهم من مواقع السوشيال ميديا فهي ميزة تجعل لك الكثير من المتابعين دون أن تتكلف شيء، ويمكنك عمل إعلان ممول في البداية التعريف بالصفحة بأسعار المنتجات. 
  • قم بالمشاركة في معارض التسويق والمعارض التي تقام بالجامعات والمدارس والمولات فهي وسيلة جيدة تزيد من أرباحك وتبني لك قاعدة من العملاء وتحقق لك نسب بيع جيدة وبالتالي أرباح.

ما هي العوامل التي تساعد في نجاح مشروع الاكسسوارات للسيدات؟

إليك سيدتي مجموعة من العوامل التي تساعدك في نجاح مشروعك لذلك عليك الاهتمام بها جيدًا ومن أهمها: 

  • يمكن بدء المشروع برأس مال قليل للغاية وفي أي وقت وإذا لم يكن لديك محل يمكن البدء بالبيع اون لاين عن طريق الترويج عبر صفحات مواقع التواصل الاجتماعي، ويمكن البدء بعمل زاوية بسيطة من أجل عرض المنتجات ومن ثم يتم تطوير المشروع. 
  • عليك الشراء من موردين الجملة ويجب الابتعاد عن المندوبين فهم يقمن بإضافة نسبة كبيرة من الربح لهم، لذلك عليك البحث عن محال الجملة في الأماكن المحيطة لك وزيارتها بنفسك واختيار المنتجات بعناية شديدة. 
  • نظافة المكان هي عنوان رئيسي للنجاح، عليك الحرص ايضًُا على تطوير المنتجات بصورة مستمرة وفقًا لأحدث الصيحات والموديلات التي يوجد عليها طلب مرتفع ويساعدك في هذا الأمر متابعة صفحات مواقع التواصل الاجتماعي. 
  • يجب في البداية وضع هامش ربح ضئيل من أجل جذب فئة كبيرة من السيدات، وعليك الاهتمام بوجود اسعار متفاوته تناسب كل الطبقات.

قد قدمنا لك من خلال موقع “ابن سوق” دراسة جدوى مشروع محل اكسسوارات مربح للفتيات وقد قدمنا لك مجموعة من الخطوات تساعدك في بدء مشروعك، وايضًا كيفية التسويق له وزيادة الأرباح من خلال مجموعة من العوامل الهامة.

إقرأ أيضا:الاستثمار في الذهب في السعودية | مميزات و كيفية الاستثمار في الذهب في السعودية
السابق
دراسة جدوى مشروع صالون حلاقة رجالي.. والعوامل التسويقية التي تساعد في نجاح المشروع؟
التالي
أفضل مشروع ناجح للنساء.. وأفضل 10افكار مشاريع صغيرة مربحة جدا وغير مكلفة للنساء