افكار مشروعات

أفضل فكرة مشروع بسيط وناجح.. وهل مشروع تعبئة وتغليف وبيع البهارات مربح؟

أفضل فكرة مشروع بسيط وناجح و هناك الكثير من المشروعات الصغيرة والبسيطة التي يمكنك من خلالها تحقيق ربح كبير، لذلك سوف نقدم لك أفضل فكرة مشروع بسيط وناجح يمكنك تنفيذه برأس مال بسيط، يمكنك من خلاله زيادة الدخل الخاص بك وتحسين سبل المعيشة. 

افضل فكرة مشروع بسيط وناجح 

إليك مجموعة من الأفكار المميزة لمشروعات بسيطة وناجحة يمكنك أن تقوم باختيار المناسب لك منها: 

1- مشروع محل ادوات كهربائية 

يعد مشروع محل الأدوات الكهربائية من المشروعات الكبرى والناجحة حيث أن كل منزل بحاجة دائمة إلى الأجهزة الكهربائية، لكن يجب أن يكون لديك رأس مال متوسط من أجل أن يتناسب من حجم المشروع. 

كذلك يجب أن تقوم بشراء الأدوات الكهربائية من المورد نفسه من أجل أن تقوم بالبيع بأسعار مناسبة، يمكنك القيام بعمل عروض اسعار مميزة والبيع بالتقسيط وعمل حملة إعلانية كبرى. 

2- مشروع مغسلة سجاد 

يعد هذا المشروع ايضًا من المشروعات الكبرى التي تمكنك من تحقيق أرباح جيدة، كما أنه لا يحتاج إلى رأس مال كبير فقط أنت بحاجة إلى مكان فاضي وماكينة مخصصة لغسيل السجاد مع توفير خدمة التوصيل والنقل. 

إقرأ أيضا:مشروع تربية الطيور في المنزل.. كيف تجعله مشروعًا اقتصاديًا ناجحًا ومربحًا؟

3- مشروع تورت وحلويات عيد الميلاد 

يعد هذا المشروع من المشروعات المميزة التي تحقق دخل جيد للسيدات من المنزل، لذلك إذا كنت محترفة في صنع وتزيين التورتة وصنع المخبوزات يمكنك تنفيذ هذا المشروع من المنزل. 

فقط كل ما عليك هو إنشاء صفحة على مواقع التواصل الاجتماعي ومن ثم صنع مجموعة من التورت والمخبوزات وتصويرها والقيام بالترويج للمشروع بين الأهل والجيران والاصدقاء. 

4- محل منظفات وورقيات ومستحضرات التجميل 

يعد هذا المشروع ايضًا من المشروعات الكبرى التي انتشرت بصورة كبيرة ولا يحتاج إلى رأس مال كبير، فقط محل صغير ومجموعة من الرفوف والديكورات، شراء مستحضرات التجميل والمنظفات من الأماكن الكبرى التي تبيع بسعر الجملة. 

عليك عمل مجموعة من العروض المميزة والخصومات وعروض للعرائس من أجل جذب عدد أكبر من العملاء. 

5- مشروع الطباعة الحرارية على الملابس و المجات والاكواب والمخدات 

يعد هذا المشروع أحد المشروعات التي حققت نجاح كبير خلال الفترة الماضية، حيث يبحث الجميع عن هدايا مميزة بصورة من يحبون بتكلفة بسيطة وتبقى ذكرى دائمة، كما أنه مشروع اقتصادي لا يحتاج إلى مكان أو رأس مال كبير يمكنك البدء من المنزل. 

إقرأ أيضا:تصدير الخضار والفاكهة للخارج.. وما هي الأوراق المطلوبة للتصدير من مصر؟

اقراء ايضا : أفضل مشروع ناجح للنساء

6- مشروع تربية الدواجن للمبتدئين 

تربية الدواجن في المنزل يعد من المشروعات البسيطة ولا يحتاج منك إلى رأس مال، يمكنك إعداد غرفة خشبية بسيطة فوق سطح المنزل أو في البلكونة وتربية مجموعة من الدواجن  بها، كل ما عليك هو الاهتمام بالتغذية والتدفئة وتقديم الرعاية لهم وفي غضون 35 يوم تستطيع بيع الدواجن وتحقق ربح من ورائها. 

7- توزيع المستلزمات الطبية على الصيدليات 

تعد المستلزمات الطبية أحد الأشياء التي لا يمكن الاستغناء عنها في الصيدليات والعيادات والمنشأت الطبية، لذلك قم بالاتفاق مع أماكن الجملة وقم بتوزيع المستلزمات مقابل نسبة من المال. 

8- مشروع تجارة الملابس بدون محل 

تجارة الملابس اون لاين هو إتجاه عصري، لذلك يمكنك البدء بمبلغ مالي بسيط وشراء تشكيلة من ملابس الأطفال والملابس النسائية، ثم يتم بيعها عن طريق الإنترنت أو عن طريق الأهل والأصدقاء خاصة في مواسم الأعياد، كذلك يمكنك القيام بالمشروع دون رأس مال عن طريق التسويق للمحلات مقابل عمولة. 

9-مشروع تعبئة وتغليف وبيع البهارات 

يمكنك القيام بهذا المشروع برأس مال لا يتجاوز 500 جنيه، فقط قومي بشراء كمية من التوابل والبهارات من أماكن بيع الجملة، ومجموعة من الأكياس البلاستيكية الصغيرة وميزان صغير، يتم تعبئة الأكياس وتغليفها جيدًا ومن ثم توزيعها على السوبر ماركت ومحلات العطارة. 

إقرأ أيضا:كيف تبدأ مشروعك التجاري بنجاح؟.. وكيفية التخطيط واختيار المشروع المناسب

10- صناعة الزبادي ومنتجات الألبان 

يعد هذا المشروع من المشروعات التي تحقق ربح مضاعف ولا غنى عنه، يمكنك صنع الزبادي البلدي والجبن والزبدة في المنزل، كما يمكنك ايضًا عمل أطباق من الأرز باللبن وام علي وغيرها من الحلوى البسيطة المصنوعة من اللبن وبيعها إلى السوبر الماركات ومحلات بيع منتجات الألبان، كذلك يمكن الترويج لهذا المشروع عن طريق الإنترنت وعمل دعايا بين الأهل والجيران. 

اقراء ايضا : مشروعات متناهية الصغر ناجحة في مصر.. اجمل 10 افكار لمشروعات متناهية الصغر ناجحة في مصر

11- مشروع تصوير المستندات والطباعة 

يمكنك شراء ماكينة تصوير وطباعة أو جهاز كمبيوتر واستئجار مكان قريب من الجامعات أو المدارس ومراكز التعليم المختلفة، ثم القيام بتصوير المستندات وكتابة وطباعة الملازم بالإضافة إلى توفير الأدوات ومستلزمات المدارس، يعد هذا المشروع من المشروعات المميزة المدرة للربح.

12- زراعة اسطح المنازل 

يعد هذا المشروع من المشروعات الرائدة الآن، فقد تم استغلال الاسطح من أجل زراعة الورود والأعشاب العطرية مثل النعناع والريحان والزعتر وبعض الخضروات ومن ثم بيعها، ويقبل الكثيرين على شراء هذه المنتجات فهي بيور خالية من المبيدات الحشرية. 

13- مشروع صناعة المخللات في المنزل 

تعد المخللات أحد العناصر الرئيسية على أي مائدة مصرية ولا يمكن الاستغناء عنها، لذلك يمكنك البدء في تنفيذ هذا المشروع عن طريق صنع المخلل في المنزل يمكنك صنع الزيتون والليمون والخيار والجزر كلاً على حسب موسمه، ومن ثم البيع للمطاعم والجيران والأهل. 

مشاريع صغيرة للمحلات تجارية

  • معرض موكيت وسجاد
  • مشروع محل ديكور
  • معرض السجاد التركي
  • محل حلويات بلدي
  • محل بيع ملابس رجالية
  • مشروع محل مكيفات
  • محل بيع عود وعطور
  • محل بيع عسل وسمن
  • محل دهانات ولوازمها
  • محل بيع حيوانات أليفة
  • محل بيع جوالات
  • محل بذور وأسمدة زراعية

مشاريع ورش صغيرة

  1. دراسة ورشة نجارة
  2. دراسة ورشة طلاء معادن
  3. دراسة ورشة حدادة
  4. دراسة مصنع مكرونة
  5. دراسة محطة تحلية مياه
  6. دراسة تعبئة السواك
  7. تعبئة أحبار الطابعات
  8. مركز صيانة مكيف
  9. مشروع محل نسخ مفاتيح

هذه نبذة بسيطة عن المشروعات التي يمكنك تنفيذها في المنزل، هناك المئات من الأفكار يمكنك التعرف عليها وتنفيذ المناسب لك على حسب إمكانياتك المادية والمكان المتوفر لك.

السابق
كيفية طلب سيارة من أوبر.. وكيفية طلب سيارة من  أوبر لشخص آخر
التالي
أفضل استثمار في المغرب.. وما هي مزايا الاستثمار في المغرب؟