افكار مشروعات

افضل انواع البطاطس الشيبس.. تعرف على أفضل الأصناف المستخدمة في انتاج الشيبس

ما هي افضل انواع البطاطس الشيبس من حيث الجودة والخصائص، هناك الكثير من الماركات التجارية الشهيرة في تصنيع الشيبس والتي تتميز بالمذاق الجيد مما يجعل الكبار والصغار يقبلون على تناولها فهي سناك مفضل لدى الكثيرين، هناك العديد من الأنواع التي تحظى بشعبية وشهرة كبيرة في كافة دول العالم على الأنواع الأخرى نظرًا للجودة وابتكار نكهات جديدة، وسوف نتعرف أكثر على أفضل الأنواع من خلال موقع ابن سوق. 

افضل انواع البطاطس الشيبس

رقائق البطاطس تعد من أنواع المقبلات أو السناك التي يفضلها الكثيرين فهي تضيف مذاق ساحر وجذاب على الطعام نظرًا لوجود العديد من النكهات التي تضيف عليها طعم مميز وإليك أفضل انواع البطاطس الشيبس: 

1- Cape Cod

تعد هذه الماركة أحد أفضل العلامات التجارية الشهيرة في رقائق البطاطس وقد حازت على إعجاب الكثيرين حول العالم، النكهة الأصلية لها هي طعم الملح وقد بدأت الشركة في التصنيع منذ عام 1980. 

قد قدمت الشركة بعد ذلك العديد من النكهات الأخرى منها: المشويات، ملح البحر، الخل، البصل، الهلابينو الحلو والحار. وقد أطلق عليها الممتازة نظرًا للنكهة ونسبة الملح والقرمشة المثالية. 

2- Ruffles Original

قد انتشر هذا النوع من رقائق البطاطس بصورة كبيرة في الأسواق العالمية، قد بدأ إنتاجها في عام 1948م وهي عبارة عن شرائح من البطاطس مضاف إليها الملح وذلك كنهة اساسية، قد تم توفير مجموعة من النكهات منها الشيدر، الفلفل الحار، القشدة الحامضة مع البصل واخيرًا الكاجو، تتميز بالخفة والقرمشة القوية. 

إقرأ أيضا:دراسة جدوى مشروع زراعة الفراولة.. وكيفية زراعة الفراولة؟

3- Lay’s

يعد شيبس ليز من أشهر أنواع رقائق الشيبس التي عرفت في كافة دول العالم، تتميز أنها تحتوي على نسبة قليلة من الصوديوم كما أنها ذات سعرات حرارية أقل نظرًا لأنها مخبوزة، قد تأسست شركة ليز منذ عام 1932 ومنذ هذا التاريخ حتى الآن تعد من الأنواع المفضلة للكثيرين، قد عرفت في الولايات المتحدة الأمريكية باسم فريتو لاي معه فريتس، وأطلق عليها في كندا اسم واكرز وسميث في استراليا، ويتميز شيبس ليز بالمذاق المميز والنكهات القوية ومنها الملح، الباربكيو، الملح والفلفل، الكريمة الحامضة، الملح والبصل، وايضًا نكهة البيتزا. 

اقرا ايضا: أفضل أنواع الأرز البشاور في السعودية.. واهم نصائح عند طهي الأرز البشاور

4- Popchips

يعد شيبس Popchips أحد أفضل منتجات رقائق البطاطس حول العالم فهو مصنوع من مكونات طبيعية مضمونة، قد اشتهر بنكهة الشيدر والقشدة الحامضة، وتقوم الشركة المنتجة بإنتاج الرقائق دون استخدام أي من النكهات والملونات الصناعية لذلك هي مفضلة لدى الكثيرين. 

قدم هذا النوع من الرقائق للمرة الأولى في عام 2007 ومنذ ذلك التاريخ حتى الآن يعد من الأنواع المفضلة لدى الكثيرين. 

5- Kettle Chips

هي واحدة من أشهر العلامات التجارية التي انتشرت بصورة كبيرة في الكثير من بلاد العالم، قد تم طرحها من قبل شركة Campbell Soup في عام 1978، طريقة الصنع الخاصة بهذا النوع من الشيبس تعتمد على الغلاية بصورة مميزة. 

إقرأ أيضا:مشروع محل خردوات | تعرف على أفضل دراسة جدوى مشروع محل خردوات 

يوجد العديد من النكهات المختلفة التي أضافتها الشركة مثل المشويات والشطة والليمون والفلفل الحار والبصل والفلفل الحار والخل وملح البحر. تتميز الرقائق بالضخامة وتحتوي على المنكهات بنسب قوية. 

6- Pringles 

شيبس برينجلز هو أحد أكثر العلامات التجارية شهرة حول العالم، مكون من البطاطا والقمح وبعض الأنواع تتكون من الذرة والأرز والبطاطس وهو أحد الماركات المقدمة من قبل شركة كيلوغز وقد تم إنتاجها منذ عام 1967م وقد بيعت إلى شركة بروكتر آند غامبل عام 2012م. 

يوجد العديد من النكهات المبتكرة في هذه الماركة من بينها الجمبري والبصل والكاري وهناك ايضًا نكهة الجبنة الموزاريلا. 

7- Sun chips 

هي عبارة عن رقائق تم صناعتها عن طريق قلي الرقائق متعددة الحبوب وقدمت لأول مرة في عام 1991م وذلك من قبل شركة PepsiCo Frito Lay، تميزت بالعديد من النكهات اللذيذة منها البصل الفرنسي، الشيدر، الباربيكيو الحارة، نكهة صلصة الحديقة ونكهة البصل الحلو والحار. 

8- Doritos

شركة دوريتس الأمريكية قد انتشرت بصورة كبيرة في كافة أنحاء الوطن العربي وقد ظهرت لأول مرة في عام 1949م في المكسيك، هي واحدة من العلامات التجارية الشهيرة لصناعة التورتيلا والتي قد تأسس من قبل شركة فريتو وقد انتشرت بصورة كبيرة نتيجة المذاق المميز والنكهة القوية للشرائح. 

إقرأ أيضا:مشروع شركات النقل الجماعي للركاب | كيفية عمل شركة نقل جماعي

تتضمن مكوناتها البطاطس، الذرة المطحونة، الملح والزيت النباتى، أما عن أشهر النكهات التاكو بيل، الثوم، الجبنة، نكهة القشدة الحامضة. 

9- Jacker

تعد من أفضل أنواع البطاطس المقرمشة التي يفضلها الكثيرين من الأشخاص، يوجد منها الكثير من النكهات المختلفة مثل الطماطم والباربكيو والجبن ونكهة زبدة العسل فضلاً عن الأعشاب البحرية والخضار، يوجد منها العديد من الأنواع والأشكال مثل البنية الهشة أو الرقائق العادية الكلاسيكية. 

10- Bingo

تعد من أفضل الماركات المفضلة لدى الكثيرين لاسيما من محبي المقرمشات الحارة، تحتوي البطاطس على حبيبات من التوابل الحريقة والبهار مما يضيف إليها مذاق مميز بما فيها نكهة الفلفل الحار والطماطم. 

11- Uncle

هي أحد الماركات التجارية الشهيرة التي سجلت في الهند من قبل شركة Uncle Chipps والتي بدأت مجالها في صناعة رقائق البطاطس المقرمشة منذ عام 1992م، وقد انحصر توزيع الشيبس على دولة الهند فقط، يوجد منها العديد من النكهات مثل البومباي تشيلي ماسلا، الملح، النكهة الحارة. 

12- شرائح كينوا بملح البحر

يعد هذا النوع من الأنواع المفضلة لدى الكثيرين فهو يتميز بالملوحة الطبيعية الزائدة ويعد من المصادر الوافية للصوديوم ولا يحتوي على أي ألياف. 

13- شرائح Jaker

يوجد العديد من الأطعمة التي يتميز بها هذا المنتج مثل الجبن والباربكيو والملح والفلفل، زبدة عسل وخضراوات. 

قد تعرفنا من خلال هذا المقال على أفضل أنواع البطاطس الشيبس من الماركات العالمية والتي يفضلها الكبار والصغار، للمزيد من المقالات تابعوا موقع ابن سوق.

السابق
أفضل مواقع للبيع بالجملة في السعودية.. و أرخص 14 متجر لجميع البضائع
التالي
رقم بنك الراجحي المجاني للجوال.. وكيفية التسجيل في خدمة الهاتف المصرفي