افكار دخل اضافي

اعمال حرة مربحة برأس مال بسيط | 15 فكرة مشروع مربح بتكاليف تبدأ من 100 دولار

اعمال حرة مربحة برأس مال بسيط هو أكثر ما يهم الكثيرين الذين يبحثون عن فرص لزيادة الدخل، لذلك سوف نتعرف على مجموعة من المشروعات الحرة البسيطة التي يمكنك أن تقوم بتنفيذها فهي لا تحتاج إلى خبرة، لذلك إذا كنت من الباحثين عن الفرص الاستثمارية البسيطة عليك قراءة هذا المقال. 

اعمال حرة مربحة برأس مال بسيط 

يوجد الكثير من الأفكار البسيطة المربحة التي يمكنك القيام بها ومن بينها ما يلي: 

1- صناعة الإكسسوارات 

تعد صناعة الإكسسوارات أحد المشروعات البسيطة التي لا تحتاج إلى رأس مال كبير وتستطيع من خلالها أن تحقق الكثير من الأرباح. 

يمكنك أن تقوم بتصنيع مجموعة من الإكسسوارت البسيطة ونشرها عبر الجروبات وبيعها بالقطعة بعد وضع هامش رأس ربح بسيط للغاية. 

2- إعطاء دروس تعليمية 

إذا كنت تبحث عن اعمال حرة مربحة برأس مال بسيط يمكنك أن تقوم بالتدريس للأطفال، إذا كنت تمتلك المهارة في التعامل والقدرة على توصيل المعلومة للأطفال بصورة مبسطة مقابل الحصول على عائد مادي بسيط من الطلاب. 

يمكنك ايضًا أن تقوم بعمل ملخصات الكتب والملازم وبيعها مقابل الحصول على مبلغ مادي بسيط ايضًا.

إقرأ أيضا:مشروع عمل أكسسوارات للشعر بالخرز.. مشروع مربح جداً وبسيط وبأقل تكلفة

3- مشروع مغسلة ملابس 

إذا كنت تبحث عزيزي القارئ عن مشروع بسيط لا يحتاج إلى رأس مال كبير، يمكنك تنفيذ مشروع مغسلة ملابس حيث يعد هذا المشروع من المشروعات المربحة. 

لكن عليك أن تقوم بالبداية أن تقوم باختيار المكان المناسب بالقرب من سكن المغتربين أو بحي به الكثير من الأحياء السكنية حتى تجذب قاعدة كبيرة من العملاء، عليك أن تقوم ايضًا بتقديم العديد من العروض وتقديم خدمات التوصيل. 

اقراء ايضا :تكاليف انشاء مزرعة تسمين عجول

4- مشروع سوق الخضار المتنقل 

يعد هذا المشروع من المشروعات الحديثة التي تدر ربح كبير، فقط يمكنك أن تقوم باستقلال سيارة نصف نقل ووضع الخضروات بها والعمل على توزيعها للتجار.

5- مشروع تركيب العطور وبيعها 

يمكنك أن تقوم بتجربة مشروع تركيب العطور بأقل التكاليف، تستطيع أن تذهب إلى أماكن بيع الجملة في العتبة والموسكي وشراء الخامات بأقل الأسعار ومن ثم بيعها لتحقيق أرباح، ويعد هذا المشروع من المشروعات الكبرى التي تدر عليك الكثير من الأموال. 

6- مشروع تحفيظ القرآن في المنزل 

يمكنك القيام بمشروع تحفيظ القرآن في المنزل فهو مشروع لا يحتاج إلى أي تكاليف نهائيًا، كما أنه يقربك من الله سبحانه وتعالى، لكن يجب أن تكون على دراية بأحكام التجويد والقراءات من أجل أن تقوم بتحفيظ الأطفال بصورة صحيحة. 

إقرأ أيضا:دراسة جدوى مشروع صالون نسائي.. وكيفية التسويق لمشروع الصالون النسائي

إقرأ ايضاً: مشروع برأس مال 15 ألف جنيه | 10 أفكار مشاريع برأس مال صغير يمكنك تحقيق ثروة منها

7- التفصيل والخياطة 

قد أصبح هناك اتجاه سائد في الآونة الأخيرة إلى التفصيل بدلاً من شراء الملابس الجاهزة، لذلك يمكنك أخذ كورسات التفصيل وشراء ماكينة خياطة سواء كاش أو تقسيط على حسب مقدرتك، لكن المشروع بالنهاية غير مكلف على الإطلاق ويعد من المشروعات المربحة. 

8- مشروع مغسلة سجاد 

يمكنك تقديم خدمة غسيل السجاد والمفروشات حتى من المنزل إذا كان لديك مساحة، أو يمكنك استئجار محل صغير به صرف ووصلات مياه والتفرغ حتى ساعتين يوميًا والعمل في هذا المشروع، لن تحتاج إلى أي تكاليف نهائيًا للبدء في هذا المشروع، ويمكنك تحقيق ارباح طائلة لكنه يحتاج إلى جهد بدني كبير. 

9- مشروع العطارة 

تستطيع شراء كيلو من البهارات أو التوابل من أماكن بيع الجملة بأسعار رخيصة، ثم تعبئتها في أكياس صغيرة وبيعها للمحلات والسوبر ماركت بأسعار جيدة، لا يحتاج منك هذا المشروع إلى جهد أو رأس مال، فقط ميزان صغير وأكياس ودباسة تغليف الأكياس فقط لا غير. 

10- بيع منتجات البشرة والشعر 

تستطيعي بيع منتجات البشرة والشعر عن طريق الإنترنت بعد الترويج لها من خلال مواقع التواصل الاجتماعي وسط الأهل والأصدقاء، يمكنك الشراء من أماكن بيع الجملة والبيع بأسعار مناسبة بعد إضافة هامش ربح بسيط. 

إقرأ أيضا:اسم محل يجذب الزبائن 2023.. اقتراح 350 اسم محل يجذب الزبائن من كلمات بسيطة

11- التسويق بالعمولة من خلال الإنترنت 

يمكنك أن تقوم بالعمل في مجال تسويق المنتجات وذلك مقابل عمولة أو نسبة معينة يتم الاتفاق عليها، يمكنك التسويق من خلال المواقع الإلكترونية بعد عرض البضائع على الجروبات من أجل تحقيق أرباح عالية. 

12 العمل كجليسة أطفال 

إذا كنت تمتلكين وقت فراغ وقدرة على التعامل مع الأطفال، يمكنك العمل في وظيفة جليسة أطفال حيث أن الأمهات العاملات دائمًا ما يبحثن عن جليسة تقوم بالجلوس مع الأطفال خلال ساعات العمل وذلك بمقابل مادي عادة ما يكون مجزي. 

13 – مشروع تربية الأرانب

يمكنك تربية الأرانب في المنزل فهو من المشروعات المربحة، لكن عليك القيام بشراء سلالة متميزة بتربية اللحم وكثرة التكاثر، لا يحتاج هذا المشروع إلى مكان منفصل يمكنك عمله فوق السطح أو في غرفة منفصلة أو  في البلكونة، عليك الاهتمام بالتغذية ورعاية الصغار والحرص على منحهم التطعيمات في مواعيدها المحددة. 

14- مشروع عمل الصابون السائل في المنزل 

صناعة المنظفات عامة هو مشروع يدر عليك الكثير من الربح، يمكنك تنفيذه في المنزل دون الحاجة إلى معدات أو خامات باهظة الثمن، بعد صنع الصابون يمكنك التسويق له بين الأهل والجيران أو البيع لمحلات المنظفات.

15 مشروع تربية الحمام البلدي في المنزل 

تستطيع استغلال سطح المنزل في تربية الحمام، فقط كل ما تحتاج إليه هو غرفة خشبية والاعتناء بتقديم الطعام والماء له، ومن ثم بيعها بالأسواق.

السابق
دراسة جدوى مشروع مصنع شوكولاتة | ما هي العمالة اللازمة لفتح مصنع شوكولاتة؟
التالي
الاستثمار في دبي | ما هي فرص الاستثمار في دبي؟ وكيفية الاستثمار في دبي